الأولى

الغربي: «السورية للتجارة» تصحح مسار التدخل الإيجابي

رأى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد اللـه الغربي في تصريح لـ«الوطن» أن دمج مؤسسات الاستهلاكية وسندس والخزن والتسويق في مؤسسة واحدة باسم السورية للتجارة يمثل تصحيحاً لمسار التدخل الإيجابي للحكومة في الأسواق، مبيناً أن الشركة ستقوم باستيراد المواد مباشرة من الأسواق الخارجية من دون وسطاء تجاريين.
في الغضون وعلى هامش اجتماع الحكومة الأسبوعي أمس قال وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية أديب ميالة لـ«الوطن» إن نسبة زيادة مستلزمات الإنتاج من المستوردات ارتفعت من 76 إلى 82 بالمئة خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، مبيناً أن هذا الأمر جاء تنفيذاً للبيان الحكومي بزيادة الاستثمار والإنتاج وبالتالي دعم معدلات النمو الاقتصادي.
وخلال اجتماع المجلس أقر توسيع قائمة المستوردات وخاصة المواد الأولية اللازمة لقطاع الصناعة وذلك بعد استماعه لتقرير مقدم من ميالة حول ما تم إنجازه خلال ستة الأشهر الماضية في المجالين التنموي والإنتاجي ومعوقات التنفيذ ومقترحات المعالجة والرؤية المستقبلية.
ومنح المجلس كامل الراتب لوالدي الشهيد الأعزب مناصفة بينهما بدلاً من منحهما 50 بالمئة منه حالياً، وبالنسبة للشهيد المتزوج تمنح زوجته فرصة عمل بموجب عقد سنوي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن