شؤون محلية

البدء بدراسة وضع المفصولين من جامعة دمشق كل حالة على حدة

فادي بك الشريف : 

كشف رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي في تصريح خاص لـ«الوطن» عن البدء بدراسة وضع الطلاب المفصولين فصلاً نهائياً من الجامعة وذلك كل حالة على حدة مؤكداً تطبيق المادة 131 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات التي تتيح لمجلس الجامعة أن يعيد النظر في القرار الصادر بالفصل النهائي من الكلية وذلك بعد مضي سنتين على تاريخ صدوره، مقارنة مع السابق بحيث كان المجلس لا يوافق على دارسة الوضع إلا بعد مضي 3 سنوات.
وقال الكردي: إن «مجلس جامعة دمشق بحث هذا الموضوع في جلسته الأخيرة منذ أيام، وأكد أن الدراسة ستشمل المفصولين من الجامعة ممن لم يرتكبوا أي إساءات في التصرف وتكرار الإساءة والمخالفة في ظل عدم التهاون أيضاً مع هذا الموضوع والتشدد في التعامل مع هذه الحالات وغيرها، لافتاً إلى أن الدراسة لوضع كل حالة فصل تتم بأخذ آراء الكليات عن وضع كل طالب، من الطلاب المفصولين.
وفي سياق متصل أكد رئيس جامعة دمشق أن بعض الكليات بدأت بإصدار نتائج عدد من المقررات الامتحانية، مشيراً إلى توجيه عمداء الكليات بالتسريع في إصدار النتائج وموافاة رئاسة الجامعة بصدور كل مقرر امتحاني. كما أضاف الكردي أن جامعة دمشق وجهت أيضاً عمداء الكليات ببدء التحضير للعام الدراسي القادم من حيث تأمين المواد الدرسية وإصلاح القاعات بإشراف عمادة الكلية ومتابعة أي خلل، إضافة لاتخاذ الإصلاحات اللازمة للبنية التحتية في السكن الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock