ثقافة وفن

انفصال رويدا عطية.. وخطيبها: «قسمة ونصيب» … سيرين تتحدى نجوى كرم بـ«التبولة».. وشاهيناز تخلع الحجاب.. وشاكيرا تحصد نصف مليار في شهرين

| وائل العدس

حمل هذا الأسبوع العديد من القضايا المهمة والحساسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فنشر النجوم ما يجول في خاطرهم من آراء وتعليقات مثيرة، منها الجدية ومنها الساخرة، وإلى التفاصيل:

قسمة ونصيب
بعد إعلان الفنان إسماعيل مناسترلي انفصاله عن خطيبته رويدا عطية، قامت الأخيرة بكتابة سلسلة تعليقات في صفحتها الخاصة على الفيسبوك توضح من خلالها أن انفصالهما جاء عن تراضٍ، وقالت: «لكل المحبين وغير المحبين.. أنا أكن لابن بلدي الغالي والعزيز جداً على قلبي إسماعيل كل المحبة ومثل ما قال القسمة والنصيب».
وأضافت: «وعنا عمل مشترك «غاروا منك» مستمرين بدعمه ودعمكم طبعاً والاحترام متبادل دائماً بيني وبينه».
وتابعت: «تمنوا لنا الخير ليصيبكم وطبعاً أي كلمة بحقي أو حق إسماعيل «بلوك» مباشرة، كلامي موجه للطيور المفترسة اللي لح تحلق فوقنا بغاية الأذى، إسماعيل رجال وابن بيت وقال قسمة ونصيب».
وختمت: «أعتذر كل الاعتذار من الصحافة العربية اللي بتحترم قلمها وأتمنى عدم اللقاءات كرمال نحكي بموضوعنا.. حياتنا مو للنشر، قسمة ونصيب، تمنوا لنا الخير.. وشكراً».

المضحك المبكي
انتقد الفنان اللبناني راغب علامة كل من ينتقد عناصر القوى الأمنية والجيش في بلده الذين شاركوا في إحباط الهجوم الإرهابي الذي كان سيضرب منطقة الحمرا ببيروت الأسبوع الماضي، مشيراً إلى أن الانتقاد غير مرحب به.
وكتب: «من المضحك المبكي أنه بعد أن نجحت عملية إحباط العملية الإرهابية وعرّض جنودنا حياتهم لأخطر موقف، لا يزال البعض يتفلسف عليهم باتهامات حقيرة، عيب!».

الأصدقاء الحقيقيون
قالت الممثلة المصرية منة فضالي: إن الأزمة التي تعرضت لها والدتها في الآونة الأخيرة، كشفت لها الأصدقاء الحقيقيين المقربين لها، من الأشخاص الذين يدعون صداقتها والتقرب منها.
وشددت على أن المواقف الصعبة هي التي تبين معادن الناس وتكشف عن الهوية الحقيقية للمحيطين بنا»، مضيفة: «رغم الأشخاص المزيفين الذين اكتشفت زيف صداقتهم، إلا أن الأزمة أثبتت لي أن هناك أصدقاء حقيقيين حرصوا على البقاء إلى جانبي طوال فترة مرض والدتي، وهؤلاء لا يكفيهم الشكر وأعتقد أنهم لا ينتظرونه».

عقد فظيعة
ردت الفنانة اللبنانية نورهان على انتقاد الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب لمواطنتها إليسا.
وكتبت: «يا ريت شيرين تبطل تلطش اللبنانيات وتقول إنو هي طبيعية 100% وما في عمليات تجميل شو ها العقد الفظيعة، أحلى صوت بس للأسف نفسية عكس الصوت».
واعتبرت أن انتقاد شيرين لإليسا انتقاد للفتاة اللبنانية وخاصة حينما تكلمت عن «النفخ والبوتوكس»، وأضافت: «كل شخص هو حر بنفسه وخاصة أن لبنان بلد الجمال والأناقة».
وختمت: «شيرين أنت تملكين صوتاً جميلاً ولكن هذا لا يخولك التجريح في الناس وبعدها تقومين بالاعتذارات وهذه ليست المرة الأولى».

براءة ولكن!
في أول تعليق له بعد إصدار حكم براءته من قضية سب وقذف الممثلة زينة، كتب الممثل المصري أحمد عز: «بحمد ربنا وأشكر فضله وأثق في القضاء المصري وكنت واثق في البراءة لأني ماعملتش أي حاجه غلط وتربيتي أن الإنسان دائماً لازم يكون محترم في كلامه حتى لو الناس غلطت فيه، وربنا أظهر الحق وهنستمر في قضية النسب لآخر يوم في عمرنا، بشكر كل الجمهور اللي ساندني ووقف جنبي وكان واثق من براءتي وأكبر شكر لهيئة دفاعي ولمساندتهم لي في الحق».
أما زينة فردت على الفور ونشرت: «معلش بقى أنا ما كنتش ناوية أعلق بس بصراحة كذبك اللي ما لوش نهاية بيستفزني جداً».
وقالت: «أولاً مبروك براءتك من قضية السب والقذف في حقي، ولو أن مبروك من تهمة زي دي مش حاجة تشرف أوي يعني.. إنت ما أخدتش جائزة نوبل»، مشيرة إلى أنها لن تتركه يسجن خوفاً على مصير أولاده.
واستكملت: «ارجع بقى من لندن اللي أنت مستخبي فيها يا دكر ما تخافش»، محذرة إياه بأنه لو خاض في موضوع نسب أولاده مرة أخرى سيكون لها تصرف آخر بالقانون.
حالة يأس

أكدت الممثلة المصرية نيللي كريم، أنها تشعر بحالة يأس من الرجال، وأن الرجل المصري يجب أن يكون لديه ثقة كبيرة في ذاته، ولا يغير من نجاحها كي يتمكن من التعامل مع امرأة تتمتع بنجومية وشهرة».
وأوضحت أنه إذا تمتعت المرأة بالنجاح الزائد، بينما افتقد الرجل ذلك، فلن تستمر العلاقة بينهما طويلاً، وإن قدمت المرأة الكثير من التضحيات.
وتابعت حديثها: «وإن كان هناك تساو في نجاحهما، فالأنا دائماً تغلب على أي شيء، ويكون الرجل راغباً في أن يصبح أكثر نجاحاً، لكن هناك نوعاً من الرجال يرغب في نجاح زوجته».
وأضافت: «ابني كريم، يقف معي قلباً وقالباً في كل شيء، ويقول إني امرأة قوية، وأعلم ماذا أريد أن أفعل، وهذا شيء يسعدني، فأنا لا أحب المرأة المنكسرة، وأعمل بمبدأ الحرية، كل شخص حر فيما يريد أن يفعل».

احترام القرار
بعدما عرضت صوراً لها من دون حجاب، كشفت الفنانة المصرية شاهيناز أسباب اتخاذها قرار خلع الحجاب.
وقالت: «كل إنسان لديه قناعات في حياته وفي حياة كل شخص مساحة خاصة، فكرة أن أرتدي الحجاب أو أخلعه حرية شخصية، فلما قررت أن أرتدي الحجاب كان قراري وعندما خلعته كان قراري أيضاً، زي ما أنا احترمت جمهوري قبل الحجاب وبعد الحجاب أتمنى أنهم يحترموا قراري».
وأضافت: «تمســــكت لــــوقت كبيــــر بالحــــجاب ولكن عندما وجدت نفســـي ســأمارس الفن كهاوية لم أستطع أن أكمل الطريق، فأنا محترفة ولست هاوية، ولأكثر من 15 عاماً أنا مطربة محترفة، عندما وجدت نفسي لا أستطيع أن أكمل في الفن بالشكل الذي يرضيني ويرضي جمهوري وأحس إني بأقدم حاجة بحبها، الفكرة مش إشباع هواية فإذا كان الأمر كذلك كنت أكملت بالحجاب، ولكنها مهنتي».
وأكدت أنها اتخذت قرار خلع الحجاب منذ فترة ولكنها كانت تفتقد الجرأة لكي تعلن هذا الخبر، فأجلت الأمر بعض الشيء.

تحدٍ وحب
نشرت الفنانة اللبنانية نجوى كرم صورة لمواطنتها سيرين عبد النور بدت فيها تخلط «التبولة» بعفوية ومهارة كبيرة، وعلقت: «عم تتحديني بالتبولة يا سيرين؟ بس كلون عم بيقولوا كتير طيبة، كتير حبيتك».
بدورها ردت سيرين: «ما فيني اتحداكي إلا بالتبولة وبحبك كتير أنا».

نصف مليار
تمكنت النجمة العالمية شاكيرا من تحقيق أكثر من 500 مليون مشاهدة عبر أغنيتها المصورة الجديدة Chantajee في فترة لا تتعدى الشهرين.
الأغنية هي إحدى أغنيات ألبوم شاكيرا الجديد والحادي عشر في مسيرتها الفنية حيث من المقرر طرحه في الأسواق خلال الفترة القريبة المقبلة.

100 ألف
احتفل الفنان اللبناني مروان خوري بتخطي عدد المنتسبين إلى قناته الرسمية على موقع يوتيوب 100 ألف منتسب.
وقد نشر صورة للدرع الذي تلقاه من إدارة الموقع من دون أن يرفقها بأي تعليق.
نفيد بالــــذكر أن مروان خـــوري حــدّد عيد الحب والعشاق موعداً لإطلاق أغنيته الجديدة التي ستحمل عنوان «مرقت سنة» وهي من كلمات يوسف سليمان، وألحان وتوزيع محمود عيد.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن