شؤون محلية

«sos» تقيم مركزاً لرعاية «200» طفل فقدوا ذويهم بطرطوس

طرطوس- محمد حسين : 

أوضح محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن هناك عدة خيارات يتم دراستها مع فريق العمل بخصوص البحث عن مكان مناسب لإقامة تجمع للوافدين، جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري للجنة الإغاثة الفرعية الذي ترأسه المحافظ وحضره جميع الجهات المعنية بمن فيهم المديرون وعضو المكتب التنفيذي المختص وممثل عن الجمعيات الخيرية..
حيث تمت الموافقة على قيام جمعية قرى الأطفال sos بافتتاح مركز الرعاية المؤقتة للأطفال غير المصحوبين من خلال استئجار عقارين في منطقة بصيرة بحصين البحر.. حسب مضمون كتاب مديرية الشؤون الاجتماعية رقم 2181/ص. د. خ تاريخ 9/6/2015..
كما تم تكليف مديرية الشؤون الاجتماعية إعداد المراسلة اللازمة فيما يخص فواتير الكهرباء العائدة لمراكز الإيواء بالتنسيق مع شركة كهرباء طرطوس وتكليفها إعلام الجمعيات الراغبة بالتعاون مع المنظمات بضرورة إرسال سيرة الراغبة بالتعاون مع المنظمات بضرورة إرسال سيرة ذاتية مفصلة عن هذه الجمعيات تتضمن مجال عملها وإنجازاتها خلال الفترة السابقة.. وتكليف دائرة الإغاثة إجراء مقارنة وتتبع للكميات الإغاثية وغير الإغاثية التي دخلت من تاريخ 1/6/2015 ولغاية 15/6/2015 عبر منفذي العريضة والمرفأ.
رئيس مجلس المدينة أشار لشكاوى الأهالي نتيجة وضع مستودعات فرع الهلال في الطريق وقطعه بالاتجاهين، وأوضح مدير فرع الهلال أنه يتم التنسيق مع برنامج الغذاء العالمي لتمويل تزفيت الساحة ونقل المستودعات إليها وفي حال تأخر الرد سيتم حل هذه المشكلة.
محافظ طرطوس وجه مجلس المدينة بالعمل على تأمين مرور الأهالي والتنسيق مع معمل الإسمنت بخصوص إمكانية تأمين إسمنت قليل الجودة لا يمكن استثماره (مرفوضات) لصب هذه الساحة وتكليف فرع الهلال بمتابعة هذا الموضوع.
ومن جانب آخر وجه محافظ طرطوس أيضاً عضو المكتب التنفيذي بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر ومديرية التنمية الإدارية ودائرة الإغاثة لوضع برنامج وخطة عمل لاستهداف المجتمع المحلي والمناطق الفقيرة حسب الأولوية والحاجة بنسبة /50%/ من المساعدات على أن تعرض خلال الاجتماع القادم.
رئيس فرع الهلال الأحمر أوضح أن استفادة المجتمع المحلي من المساعدات هي الآن أفضل من السابق علماً أن محافظة طرطوس هي أقل محافظة من حيث حجم المساعدات التي تأتيها مقارنة مع المحافظات الأخرى مبيناً أنه تمت الموافقة على إقامة مركز طبي بالقدموس من أصل /3/ مراكز تسعى لإقامتها وهذا المركز يقدم خدمات كبيرة لأبناء المجتمع المحلي حيث يضم عيادات نسائية وأطفال وداخلية ومخبر.
ممثلو جمعية قرى الأطفال sos أشاروا إلى نشاطات الجمعية وخاصة العمل على إنشاء مركز رعاية مؤقت يضم /150-200/ طفل فقدوا ذويهم كما سيتم توزيع /500/ سلة غذائية من أموال الجمعية الخاصة بالتعاون مع جمعية المرأة الذكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Do NOT follow this link or you will be banned from the site!

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock