رياضة

منتخبنا العسكري هزم الألمان ليواجه قطر في نصف النهائي

| نورس النجار

لم يكن الفوز على المنتخب الألماني بكأس العالم العسكرية الثانية صعباً على منتخبنا، حيث فرض منتخبنا تفوقه في المباراة واستطاع تجاوز الماكينات الألمانية ليصل إلى نصف النهائي من البطولة ليلتقي مع قطر.
قاد محمد الواكد منتخبنا للفوز بالمباراة من خلال تسجيله هدفين، الأول من ركلة جزاء والثاني مع نهاية المباراة.
المنتخب الألماني استطاع التقدم في الدقيقة 12 عبر ركلة جزاء احتسبها الحكم مع طرد للاعب منتخبنا عبد الملك عنيزان الذي أبعد الكرة بيده عمداً، وعلى الرغم من النقص العددي كانت العودة لمنتخبنا إلى أجواء المباراة سريعة عبر أسلوب لعب جماعي، فلم يكن ذلك عائقاً أمام منتخبنا، حيث أعلنت الدقيقة 31 عن ركلة جزاء لمنتخبنا نفذها محمد الواكد مسجلاً هدف التعادل الذي أعاد المباراة لبدايتها مع تفوق ألماني بالعدد.
استطاع منتخبنا خلال شوط المباراة الثاني أن يفرض إيقاعه على المباراة وصال وجال وكان الأخطر، ولم تهدأ عزيمة لاعبينا، فالهدف الوصول إلى نصف النهائي ومنه إلى لقب كأس العالم العسكرية الثانية، فاستطاع منتخبنا من جديد قلب نتيجة المباراة عبر ركلة ركنية وجدت محمد الواكد صاحياً لها زارعاً هدفاً ثانياً بالدقيقة 90 في الوقت الذي يصعب به تعديل النتيجة، حيث كان المنتخب الألماني راضياً بالتعادل الذي يقود المباراة لشوطين إضافيين إلا أن منتخبنا لم يرض أن يعطي المنتخب الألماني ما يريد فسجل في نهاية المباراة وحقق الفوز والتأهل لنصف النهائي.
بالشكل العام فإن منتخبنا لم يتأثر بالنقص العددي الذي واجهه منذ بداية المباراة وكان حسه الهجومي واضحاً خلال اللقاء، وكان الطرف الأفضل، كما استطاع الحفاظ على تركيزه الدفاعي خلال اللقاء، وكان من الممكن أن ينهي منتخبنا المباراة بشكل أبكر إلا أن سوء التوفيق لازمه، فأضاع العديد من الفرص حتى سجل في الدقيقة الأخيرة.
من جهة أخرى فقد أثبت مدربنا أنس مخلوف علو كعبه ومهاراته التدريبية فقد كانت تبديلاته ناجحة وتكتيكه صحيحاً وكان له ما أراد بالنهاية.
منتخبنا قدم الكثير حتى الآن في البطولة فاستطاع تجاوز الدور الأول بالصدارة بتحقيقه الفوز على كندا 3/صفر وعلى بولندا 1/صفر وتعادل سلباً مع مصر، فلم يدخل مرماه أي هدف، وأول هدف تلقته شباك منتخبنا كانت أمام ألمانيا في مباراة ربع النهائي، ومازال منتخبنا يبحث عن التفوق وأمامه يوم الخميس مباراة قوية مع المنتخب القطري في نصف النهائي وهو طريقه إلى نهائي البطولة.
في بقية النتائج فقد فاز المنتخب القطري على نظيره البحريني بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل السلبي، وفاز منتخب عمان على مالي بنتيجة 5/صفر وسيلتقي يوم الخميس مع مصر التي فازت على الجزائر 2/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن