عربي ودولي

إسقاط طائرة أباتشي للتحالف السعودي في المخا غرب تعز

أسقطت قوات الجيش واللجان الشعبية صباح أمس الأربعاء في المخا طائرة أباتشي تابعة لقوات التحالف السعودي على اليمن.
وأكد مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت الطائرة المروحية التي كانت تستهدف مواقع الجيش واللجان في المخا بمحافظة تعز.
وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها الجيش واللجان طائرات تابعة للتحالف السعودي حيث أُسقطت طائرة استطلاع قبل أيام في موقع المصفق، وطائرة أباتشي سعودية في نجران الشهر الماضي.
ميدانياً أفاد مصدر عسكري يمني عن شنّ طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مديرية المَخَا جنوب غرب تعز بالتزامن مع قصف المديرية بأكثر من 150 صاروخاً من بوارج التحالف السعودي خلال الساعات الماضية وذلك لمساندة قوات الرئيس هادي في عمليات الزحف المستمرة على المديرية ذاتها. ووزع الإعلام الحربي اليمني مشاهد ميدانية من داخل مدينة وميناء المخا الساحلية جنوب غرب تعز أظهرت سيطرة كاملة للجيش اليمني واللجان الشعبية على المدينة والميناء.
وأشار مصدر ميداني آخر إلى أن الجيش اليمني تمكن من استعادة زمام المبادرة وتنفيذ عملية التفاف ناجحة على مقدمة قوات هادي في منطقة الجَديْد في المديرية ذاتها، موقعاً خسائر كبيرة في صفوفهم تزامن مع إحباط عملية زحف كبيرة باتجاه منطقة كَهْبُوب المحاذية لذُوباب مع لحج جنوبي اليمن برغم الإسناد الجوي المكثف بأكثر من 30 غارة جوية.
وفي وسط مدينة تعز سيطر مسلحو جماعة «أبو العباس السلفية» الموالية لهادي على إدارة أمن محافظة تعز ومقرّي البحث الجنائي والأمن السياسي في المدينة بعد مواجهات عنيفة مع فصائل مسلحة تتبع حزب الإصلاح وفق ما تحدث به مصدر محلي يمني.
وأضاف المصدر: إن العناصر التابعة لجماعة «أبو العبّاس» قامت بتفجير مبنى الأمن السياسي وإحراقه بعد السيطرة عليه.
ووفق ما أفاد مصدر عسكري في شبوة شرقي اليمن فقد قصفت قوات الجيش واللجان الشعبية بالمدافع تجمعات قوات هادي في مديرية عِسيلان في المحافظة، كما واصلت طائرات التحالف السعودي شن غاراتها على عدد من المحافظات اليمنية حيث استهدفت بسلسلة غارات مديرية الصَليْف ومنطقة كيلو 16 في محافظة الحُديدة غرب اليمن، وامتدت الغارات لتستهدف منطقة المَخْدَرة في محافظة مأرب شمالي شرقي اليمن.
وعند الحدود اليمنية السعودية أفاد مصدر عسكري بأن وحدة القنص التابعة للجيش نفذت عمليات عسكرية حيث قامت بقنص 3 جنود سعوديين كانوا يتمركزون في موقع الطَلعة العسكري في قطاع نَجران.
وكالة سبأ

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن