سورية

بوتين وعبد اللـه الثاني يؤكدان أهمية اجتماع أستانا

| وكالات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وملك الأردن عبد اللـه الثاني، أهمية اجتماع أستانا في تسوية الأزمة السورية، وأعرب بويتن عن أمله بأن يكون الاجتماع قاعدة لمفاوضات جنيف، في حين أشاد عبد اللـه بالدور الروسي في حل الأزمة السورية.
والتقى الرئيس الروسي في موسكو أمس ملك الأردن، وذكر الموقع الالكتروني لقناة «روسيا اليوم» أن الرئيس بوتين وعبد اللـه الثاني، أكدا أهمية مفاوضات أستانا في تسوية الأزمة السورية.
ونقل الموقع عن الرئيس الروسي قوله: إنه من المهم جداً أن أطراف النزاع في سورية توصلوا خلال مباحثات أستانا إلى أنه لا حل عسكرياً للأزمة في البلاد. وأعرب بوتين عن أمله بأن «تكون مباحثات أستانا قاعدة لمفاوضات جنيف».
وفيما يخص العلاقات الثنائية بين روسيا الاتحادية والأردن، أعرب الرئيس الروسي عن ارتياحه من مواصلة الحوار بشكل ثابت على أعلى المستويات بين البلدين، وقال: «نحن معكم على اتصال دائم وخلال زيارتكم اليوم، وبطبيعة الحال، فإننا سوف نتحدث عن قضايا العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة، مع التركيز على النقاط الحساسة، بما في ذلك تسوية الأزمة السورية..».
وأضاف: «أريد أن أشكركم على دعمكم لمحادثات العاصمة الكازاخستانية.. بفضل جهودنا المشتركة فإن هذه العملية تتطور على أساس قرار مهم للغاية تم تحقيقه، وهو وقف إطلاق النار ووقف الأعمال القتالية بين القوات الحكومية والمعارضة المسلحة».
من جانبه أشاد عبد اللـه الثاني بالدور الروسي الذي وصفه بالمهم جداً في حل النزاع السوري ونزاعات دولية أخرى.
وتتناول محادثات بوتين وعبد اللـه الثاني، إضافة إلى تسوية الأزمة السورية، مكافحة الإرهاب وجملة من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك. ومن المقرر أن يناقش الزعيمان، قضايا أخرى في الشرق الأوسط ومساعي تنظيم مؤتمر دولي للسلام في المنطقة.
وأعلن الكرملين أول من أمس أن ملك الأردن سيزور موسكو الأربعاء تلبية لدعوة الرئيس الروسي، لإجراء مباحثات حول الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن