سورية

روحاني: الإرهاب يشكل خطراً على العالم والبشرية جمعاء … منصور دعا إلى التعاون بين سورية ولبنان لحفظ أمن البلدين

| وكالات

بينما ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بجرائم الإرهابيين في سورية والعراق، مؤكداً أن الإرهاب «يشكل خطراً» على العالم ومنطقتنا والبشرية جمعاء، أكد وزير الخارجية اللبناني السابق عدنان منصور أهمية التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان بما يحفظ الأمن والاستقرار لكلا البلدين.
وحسب ما نقلت وكالة «سانا»، فقد «ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني بجرائم الإرهابيين في سورية والعراق والتي تستهدف الأبرياء وتدمر الآثار الحضارية والمعالم السياحية، مؤكداً أن الإرهاب يشكل خطراً على العالم ومنطقتنا والبشرية جمعاء».
ونوه روحاني في كلمة له خلال المؤتمر الـ17 للمعاهدة العالمية للمرشدين السياحيين في طهران بصمود وتضحيات الشعبين السوري والعراقي، مجدداً دعم إيران لهما في حربهما ضد الإرهاب، لافتاً إلى أن بلاده كانت ومازالت تساعد من أجل الأمن والسلام في المنطقة.
وشدد الرئيس الإيراني على رفض بلاده الممارسات العنصرية والاعتداءات على الشعوب ومقدساتهم وسعيها للسلام والحوار والتعايش بين الأديان والثقافات المختلفة.
وانتقد روحاني المساعي الرامية إلى بناء الجدران بين الشعوب، مبيناً أن هذا الأمر ولى منذ زمن في إشارة إلى خطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك.
من جانبه، أكد منصور أهمية التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان، داعياً إلى تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين بما يحفظ الأمن والاستقرار لكلا البلدين ويسهم أيضاً في محاربة الإرهاب.
بدوره شدد النائب اللبناني فادي الأعور عضو تكتل التغيير والإصلاح على أن التنسيق والتعاون بين سورية ولبنان «أصبح ضرورة وطنية ملحة في ضوء تزايد مخاطر الإرهاب ووجود الإرهابيين من داعش والنصرة في بلدة عرسال اللبنانية».
وأكد الأعور أنه لا يمكن القضاء على هذه البؤر الإرهابية من دون التنسيق بين الجيشين والحكومتين في سورية ولبنان، مشيراً إلى أن الإرهاب «يستمد قوته من النظام السعودي»، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن الدور السعودي مع بعض دول الخليج الأخرى «لم يكن يوماً في خدمة فلسطين أو الإعمار إنما كان دائماً في خدمة مخططات الكيان الصهيوني».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن