سورية

الخبراء الروس يطهرون أكثر من 70 هكتاراً من الألغام في حلب

| وكالات

أعلن مركز التنسيق الروسي في حميميم، أن خبراء إزالة الألغام الروس فككوا عبوات ناسفة وألغاماً زرعها الإرهابيون على مساحة تزيد على 70 هكتاراً و58 مبنى و15 كم في شوارع الأحياء الشرقية لمدينة حلب، وأنه قدم مساعدات إنسانية لـ4300 مدني في تلك الأحياء. وحسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أفاد المركز في بيان له أمس، بأن خبراء إزالة الألغام الروس مستمرون في إزالة الألغام والمتفجرات التي زرعها الإرهابيون في المباني والشوارع والمراكز الاجتماعية في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، مشيراً إلى أن هؤلاء الخبراء أبطلوا خلال الـ24 ساعة الماضية (أول من أمس) الألغام المزروعة في الأحياء الشرقية من مدينة حلب على مساحة تزيد على 70 هكتاراً، إضافة إلى 58 مبنى، و15 كلم من الشوارع». ومنذ أيام أعلن المركز عن تطهير خبراء تفكيك الألغام والمتفجرات الروس 63 منزلاً سكنياً و6 مساجد في الأحياء الشرقية من مدينة حلب وتفكيك 406 من العبوات الناسفة منها 384 قنبلة يدوية الصنع.
ولفت المركز إلى تقديم مساعدات إنسانية لأكثر من 4300 مدني من سكان أحياء الصاخور والميرديان والخالدية والشيخ مقصود في الجزء الشرقي من مدينة حلب، وذلك خلال الـ24 ساعة الماضية (أول من أمس)».
وتعمل روسيا على دعم الجهود الحكومية في تقديم المساعدات الإنسانية للأهالي من أجل العودة إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون وإعادة الحياة إلى طبيعتها في الأحياء الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن