الأولى

الذيابية والسبينة تعلنان جاهزيتهما.. و«المصالحة»: العودة خلال أيام

أكدت وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية، أن «مشروع عودة الأهالي لمنطقتي الذيابية والسبينة بريف دمشق الجنوبي ستتم خلال الأيام القليلة القادمة، بالترافق مع تأكيد رئيسي بلديتي تجمعي النازحين التابعتين لمحافظة القنيطرة في المنطقتين، جاهزية البنى التحتية وإمكانية عودة الأهالي إلى منازلهم فوراً.
وفي بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أمس، أكدت الوزارة أن «مشروع عودة الأهالي لمنطقتي الذيابية والسبينة ستتم خلال الأيام القليلة القادمة، بعد تنظيم العودة وتأمين كل المستلزمات الضرورية».
وأشار البيان إلى أن الجولة الميدانية للوزير علي حيدر ومحافظي ريف دمشق والقنيطرة علاء منير ابراهيم وأحمد شيخ عبد القادر الأربعاء الماضي «جاءت لتفقد واقع بلدتي الذيابية والسبينة في ريف دمشق وما تم تأهيله من بنى تحتية وخدمات أنجزت بنسب جيدة تؤمن الحاجة الأولية للبدء بعودة الأهالي والوقوف على ما تحتاجه مراحل العودة من إزالة لبعض العراقيل»، وتوقع بيان الوزارة «عودة مالا يقل عن 15 ألف عائلة مبدئيا».
على خط مواز، أكد رئيسا بلديتي النازحين في الذيابية وسبينة جاهزية البنى التحتية من خدمات وصحة ومدارس ومياه وإمكانية عودة الأهالي إلى منازلهم فوراً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن