الصفحة الأخيرة

ملتقيات دمشق الثقافية في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة

تقيم مديرية ثقافة دمشق فعاليات «ملتقيات دمشق الثقافية» (موسيقا، فن تشكيلي، فكر، رواية وقصة، شعر) من الأول وحتى السادس من شباط المقبل بتمام الخامسة مساءً في المركز الثقافي العربي بأبو رمانة.
يفتتح في اليوم الأول معرض «الخط العربي» لمجموعة من الخطاطين السوريين بإشراف الفنان أكسم طلاع، تليها أمسية غنائية من ألحان الموسيقي الكبير محمد محسن بمشاركة تخت دمشق الموسيقي بإشراف عازف الكمان بديع بغدادي، والمطربين جورج جبران ونهى عيسى.
وفي اليوم الثاني يقام «الملتقى الفكري» بندوة «المواطنة الفاعلة وعلاقتها بالانتماء»، تشميل المفاهيم والتعريفات الأساسية للمواطنة، والحقوق والواجبات في المواطنة، والقيم والمبادئ والممارسات والمشاركة الفاعلة، والممارسات النافية للمواطنة.
يوم السبت 4 شباط يقام «ملتقى السرديات» بعنوان «حنا مينة كاتب الكفاح والفرح الإنساني» وتضم محاور «حنا مينة والسينما والدراما، والمرأة في إبداع حنا مينة، ودوره الريادي في الرواية العربية».
وفي اليوم التالي يقام «الملتقى التشكيلي» بندوة عن الخط العربي، للتحدث عن أهمية الخط العربي في الحضارة العربية والإسلامية، والخط العربي بين الموهبة والاكتساب، والجماليات في الخط العربي.
وتختتم الفعاليات يوم الإثنين المقبل بـ«الملتقى الشعري» بندوة بعنوان «شوقي بغدادي.. حياة في الشعر»، وتضم محاور «عودة الطفل الجميل، شعر الأطفال عند بغدادي، شي يخص الروح.. الهوية والتحولات، كي تعرفيني.. لا تقربيني».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن