رياضة

الوحدة بطل دوري سلة الرجال والدرويش عينه على غرب آسيا

مهند الحسني

حافظت سلة رجال الوحدة بكرة السلة على لقب بطولة الدوري بعد تغلبها في اللقاء الفاصل على فريق الاتحاد، بعد مباراة مثيرة بمجرياتها غريبة بتقلباتها غنية باللمحات السلوية الجميلة.
إنجاز الوحدة جاء عبر لوحة رائعة بألوانها تجسدت في صالة الفيحاء ورسم فيها فوزاً مستحقاً وجديراً اعتلى منصة التتويج عن جدارة واستحقاق، الوحدة اغتنم رياح الحظ عندما خرج المصري وديار بكرلي بالأخطاء الشخصية، وحقق معادلة الأداء والنتيجة ذكرتنا بأداء البرتقالي أيام الخوالي، وبلغت مجموعته درجة الإقناع والإمتاع حيث رسم المرجانة وزملاؤه لوحة أنيقة زينتها أبراجه العالية.. الوحدة أثبت أنه الأكثر تحضيراً والأفضل تركيزاً والأميز جماعية من خلال انضباطه التكتيكي داخل الملعب في الشقين الهجومي والدفاعي، وظهرت مقدرة لاعبيه على التحكم بمجريات أي لقاء واستعادة أي فارق وامتلاك الدفة والعودة بقوة.

يوم الأربعاء الماضي كان يوماً استثنائياً لسلة الوحدة حيث اعتلت منصة التتويج مرتين بعدما ظفرت بلقبي الرجال والسيدات، الوحدة أرادها ختاماً كان أشبه بكرنفال شهدت فصوله الجميلة جماهيره الوفية التي زينت مدرجات الفيحاء وشجعت فريقها بحماسة لا نظير لها، فمبارك لسلة الوحدة إنجازها، ومرحى لها على سلامة خطواتها الاحترافية.
الوطن حيال هذا الإنجاز اتصلت مع مدرب الوحدة هادي درويش وأجرت معه الحوار التالي:
كابتن هل كنت تتوقع أن تفوز في اللقاء الأخير أمام الاتحاد؟
طبعاً كنت أتوقع الفوز، لأني أعرف حجم الشغل الذي عملنا به من تحضيرات وتعب على الفريق، ولم يأت هذا الإنجاز من عبث، وإنما جاء نتيجة تضافر جهود كثيرة، منها الفني والإداري، لقد تعبنا على تحضير الفريق كثيراً، وكنت واثقاً بما أقدمه فكان الحصاد مثمراً.
ماذا بعد هذا الإنجاز لسلة الوحدة؟
هناك راحة لأيام قليلة، بعدها سيبدأ اللاعبون تحضيراتهم للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي ستنطلق أواخر الشهر الجاري في إيران، وهناك لاعبون سيلتحقون بمعسكر المنتخب، وسأكون مع الفريق والمنتخب بآن واحد إن شاء الله، لأن بطولة غرب آسيا ستنطلق في منتصف شهر حزيران المقبل وهي بطولة بحاجة لتحضيرات جيدة وقوية.
ما رأيك بفريق الاتحاد المنافس الأقوى لكم؟
فريق الاتحاد من الفرق القوية التي تضم مجموعة شابة منسجمة فيما بينها، وقد قدم الفريق أداء جيداً وكان نداً قوياً لجميع الفرق بالدوري، وسيكون له مستقبل مشرق في المواسم المقبلة.
■ من الفريق الذي خشيته هذا الموسم؟
بصراحة نحن عملنا حساباً لجميع الفرق التي تحضرت بشكل جيد، وقدمت مستوى رائعاً، وأنا أحترم جميع الفرق، والفوز لا يأتي إلا ببذل الكثير من الجهود.

مكافآت مالية
أصدر اتحاد السلة بعد حصوله على موافقة المكتب التنفيذي قراراً يتضمن تكريم الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى بدوري الرجال، حيث تقرر تكريم الفائز الأول بمبلغ (600) ألف، والحاصل على المركز الثاني (500)، وصاحب المركز الثالث (400)، وقد لاقى هذا القرار استحساناً لدى الأندية لكونه جاء تقديراً للعطاء الذي بذلته الأندية طوال الموسم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن