سورية

جنوب إفريقية تؤكد أن سورية تحارب الإرهاب نيابة عن العالم وتؤيد الحل السلمي…الرئيس الأسد: الإرهاب مشكلة عالمية لأن جوهره إيديولوجيا متطرفة

وكالات : 

اعتبر الرئيس بشار الأسد، أن الهجمات الإرهابية التي شهدها العديد من دول العالم تثبت أن الإرهاب بات يمثل مشكلة عالمية لأن جوهره ايديولوجيا متطرفة لا تعرف وطناً ولا حدوداً، مشدداً على أن القضاء عليه يتطلب تضافر جهود جميع الدول لمحاربته.
والتقى الرئيس أمس مبعوثي رئيس جمهورية جنوب إفريقية لمنطقة الشرق الأوسط زولا سكوبيا وعزيز باهاد والوفد المرافق لهما، وفق بيان رئاسي بثته وكالة «سانا» للأنباء، وذكر أن مبعوثي رئيس جنوب إفريقية نقلا للرئيس الأسد خلال اللقاء تحيات الرئيس جاكوب زوما وحرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع سورية ومواصلة التنسيق معها بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين ورؤية البلدين المشتركة حول ضرورة تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
وأوضح البيان، أن الرئيس الأسد تحدث خلال اللقاء عن «مخاطر الإرهاب التكفيري الذي يتعرض له الشعب السوري بدعم مباشر من أطراف إقليمية وبغطاء من بعض الدول الغربية التي تدعي محاربتها له».
وذكر البيان، أن الرئيس الأسد أوضح أن «الهجمات الإرهابية التي شهدها العديد من دول العالم تثبت أن الإرهاب بات يمثل مشكلة عالمية لأن جوهره ايديولوجيا متطرفة لا تعرف وطنا ولا حدودا».
ولفت الرئيس الأسد بحسب البيان إلى أن «القضاء على الإرهاب يتطلب تضافر جهود جميع الدول لمحاربته»، مشيراً إلى أن شعوب المنطقة ترى أن مجموعة دول «بريكس» التي تنتمي إليها جنوب إفريقية قادرة على لعب دور فاعل في توحيد هذه الجهود لأن الهدف الأساسي لهذه الدول هو إرساء الأمن والاستقرار العالمي من خلال إقامة علاقات دولية متوازنة والتمسك بالمواثيق الدولية القائمة على احترام سيادة ووحدة الدول وحق الشعوب في تقرير مصيرها».
وأكد مبعوثا الرئيس زوما، أن جنوب إفريقية ستعمل من خلال دول «بريكس» والاتحاد الإفريقي على دعم الشعب السوري في مواجهة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها لأن سورية اليوم بقيادة الرئيس الأسد تحارب الإرهاب نيابة عن العالم بأسره وفق ما ذكر البيان.
وعبر المبعوثان عن تأييد جنوب إفريقية للمساعي الهادفة لإيجاد حل سلمي للأزمة في سورية. وأعربا عن ثقتهما بقدرة السوريين على اجتراح الحلول بعيداً عن أي تدخل خارجي من خلال حوار وطني يحقق تطلعات السوريين ويحفظ سيادة سورية ووحدة أراضيها.
حضر اللقاء المستشارة السياسية والإعلامية في رئاسة الجمهورية بثينة شعبان وسفير جمهورية جنوب إفريقية في دمشق.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن