رياضة

بانوراما الدوري الممتاز في أسبوعه السادس

| نورس النجار

بدأ الدوري الممتاز يشتعل في منافساته وفي قراراته، وبدأت الأندية تنتظم، لكن الشغب الجماهيري مازال خارج السيطرة، من خلال شتم الحكام الذي انتقل عدواه من ملعب لآخر، ما يضطر الأندية لدفع غرامات مالية هي بغنى عنها.
والمشهد هذا الأسبوع تكرر في أكثر من ملعب وشاهدناه في ملعب الفيحاء الذي رفع فيه حكم مباراة الوحدة والكرامة البطاقة الصفراء لجمهور الوحدة نتيجة شتائمه لطاقم التحكيم.
وارتفعت البطاقة الحمراء هذا الأسبوع ست مرات بشكل غير مسبوق ما يدل على (المطاحنة) في المباريات، لكن الغريب أن أغلب البطاقات كانت مجانية.
جولتنا هذا الأسبوع تدور في أرقام الدوري وأهم أحداثه وإلى التفاصيل:

الهاتريك
في مباريات الجولة السادسة عاد الهاتريك من جديد وكان طرفه هذه المرة فريق الطليعة الذي فاز على الجزيرة بنتيجة 4/صفر حيث سجل عزام حزام ثلاثة أهداف للطليعة في شوط المباراة الثاني، وكان الهاتريك الأول صاحبه هداف فريق الاتحاد رأفت مهتدي حين فاز الاتحاد على النواعير بنتيجة 4/صفر أيضاً، المفارقة هنا أن الهاتريك جاء في مباراتين أحد طرفيها فريقا حماة، فإن كان الطليعة قد سجل هاتريك، فقد دخل مرمى النواعير هاتريك. وبسياق متصل فإن قائمة الهدافين لم تتغير فياسر الإبراهيم وأسامة أومري لم يسجلا وبقي رصيدهما أربعة أهداف على حين ارتقى مهتدي الاتحاد إلى الصدارة معهما بأربعة أهداف بعد تسجيله الهدف الأول بمرمى الحرية في الجولة السادسة من الدوري.
هدايا مجانية
الجولة السادسة من الدوري الممتاز لكرة القدم كانت مزدحمة بأرقام قياسية جديدة، منها ما هو مثلج للقلب، ومنها ما كان هدية مجانية لأحد طرفي المباراة، ونتحدث عن مهتدي الاتحاد صاحب رقمين قياسيين جديدين في الدوري الممتاز، فكان صاحب أسرع هدف بالدوري في الدقيقة الأولى من المباراة، ولم تمض دقيقة على الهدف حتى نال أسرع طرد بالدوري، ونأسف أن الطرد جاء مجانياً، فكان سببه إنذارين أولهما خلع اللاعب لقيمصه بعد تسجيله الهدف ومن ثم اعتراضه على الحكم لأنه تأخر بتحية الجمهور بعد الهدف، ونضيف إلى ذلك أن هذا الهدف هو الأول الذي يسجل في حلب بعد أكثر من خمس سنوات لم تقم فيها مباراة على ملاعب حلب.
هذا الطرد كان مزعجاً للاتحاد وهدية مجانية للحرية الذي استطاع تعديل النتيجة مستفيداً من النقص العددي في صفوف الاتحاد، واضطر الأهلي إلى لعب المباراة كاملة تقريباً بعشرة لاعبين حتى طرد حسن مصطفى من الحرية لتعود المباراة إلى حالة توازنها العددي وتحقق بعدها الفوز الاتحادي في المباراة.
ولأن الشيء بالشيء يذكر فقد نال طه موسى الوحدة إنذاراً مجانياً لإضاعته الوقت مطلع الشوط الأول من مباراة الكرامة والوحدة في حادثة غير مبررة، إضافة لطرد اللاعب عمرو ميداني من الوحدة أمام الكرامة بسبب جداله مع الحكم، وغيرها من الحالات التي تحدث كثيراً والتي تعتبر هدايا مجانية يستطيع الخصم الاستفادة منها.
بالمجمل على لاعبينا الانتباه للبطاقة الحمراء فهي تكلف فرقهم الكثير من الخسائر سواء المعنوية أم خسارة المباراة فضلاً عن غياب اللاعب المطرود مباراة أو أكثر، ولنتذكر أن طرد اللاعب أسامة أومري من فريق الوحدة في مباراته أمام المحافظة كلف فريق الوحدة خسارة نقطتين بالتعادل مع المحافظة، ومن ثم خسارة المباراة التي تلتها أمام الجيش صفر/1.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن