شؤون محلية

العاصفة تسببت بسقوط برجين كهربائيين في طرطوس … الأعمال جارية لعودة التيار الكهربائي

| طرطوس- الوطن

انقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة في مدينة طرطوس ولفترات طويلة خلال العاصفة الثلجية الفائتة وكذلك تكرر الأمر نفسه في بانياس وغيرها من مراكز المناطق في المحافظة فما الأسباب وما الحلول التي قامت بها الشركة العامة لكهرباء طرطوس؟
معاون المدير العام للشركة المهندس فيصل تيشوري أكد لنا أنه تم تخصيص معظم الكمية الواصلة إلى المحافظة من الطاقة الكهربائية لحماية الزراعات المحمية في سهلي عكار وحريصون ومنطقة بانياس للتخفيف من آثار الصقيع وبالتالي تم قطع الكهرباء عن مناطق واسعة في المحافظة وخاصة مراكز المدن والمناطق. وحول الأعطال التي تسببت بها العاصفة بين المهندس تيشوري أن العاصفة تسببت بسقوط برجي (توتر متوسط) الأول في بانياس والثاني في قرية (مرشتة) في منطقة القدموس ما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن المنطقتين والشركة تعمل حالياً على نصب البرجين وشد الأمراس الكهربائية تمهيداً لعودة التيار الكهربائي بالسرعة الممكنة.
وحول التقنين أشار المهندس تيشوري إلى أن الكمية الواصلة إلى المحافظة من الطاقة الكهربائية بلغت خلال اليومين الفائتين حوالى 150 ميغا واط على حين أن الكمية المخصصة لا تتجاوز 120 ميغا واط ساعي لذلك فالتقنين مستمر بواقع 4 ساعات ونصف تقنين مقابل ساعة ونصف تغذية. أما بشأن الحماية الترددية وكثرة الانقطاعات فقد بين المهندس تيشوري أن التنسيق مستمر مع فرع المؤسسة العامة لنقل الطاقة فيما يخص الحماية الترددية وأماكن وجودها واستبدالها بشكل شهري لتخفيف الضغط عن الشبكة بسبب الأحمال الزائدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن