عربي ودولي

القوات العراقية تحضر لاستعادة الجانب الغربي من الموصل ومقتل 40 داعشياً

بدأت القوات العراقية نصب جسور عائمة على نهر دجلة تحضيراً لعملية استعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، على حين قالت مصادر أمنية عراقية: إن الجيش العراقي صد هجوماً لتنظيم داعش شرق محافظة صلاح الدين، وإن 39 عنصراً من التنظيم قتلوا في الهجوم.
كما تواصل هذه القوات عملياتِها لتأمين الأحياء التي استعادت السيطرة عليها شرق المدينة.
من جهتها قالت مصادر أمنية عراقية: إن الجيش العراقي صد هجوماً لتنظيم داعش الإرهابي شرق محافظة صلاح الدين، وإن 39 عنصراً من التنظيم قتلوا في الهجوم.
وفي حديث لـ«السومرية نيوز»، قالت المصادر الأمنية: إن تنظيم داعش شن هجوماً واسعاً على نقاط عسكرية في منطقة تل كصيبة شرقي صلاح الدين، مضيفة: إن «القوات الأمنية في المنطقة تمكنت من قتل 39 عنصراً من التنظيم».
وقد استعاد الجيش العراقي السيطرة على كامل منطقة تل كصيبة الواقعة شرقي محافظة صلاح الدين، في الـ14 من كانون الثاني العام الماضي، بعد أن سيطر عليها مسلحو داعش.
ويحاول تنظيم داعش من خلال زيادة هجماته على النقاط الأمنية في صلاح الدين منع أي تقدم صوب الحويجة.
إلى ذلك أفادت وكالة «نوفوستي» الروسية، بأن نائب الرئيس العراقي نوري المالكي سيقوم بزيارة عمل إلى روسيا في شهر شباط المقبل.
وأوضحت الوكالة أن المالكي الذي يقود أيضاً ائتلاف «دولة القانون» الذي يتمتع بالأغلبية في البرلمان العراقي سيصل إلى روسيا على رأس وفد برلماني عراقي، وأن الزيارة تأتي بدعوة من رئيسة مجلس الاتحاد الروسي (المجلس الأعلى في البرلمان) فالينتينا ماتفيينكو.
وأشارت الوكالة إلى أن تاريخ إجراء زيارة المالكي لم يحدد بعد.
وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن