سورية

فرع لـ«إزالة الألغام الروسي» في حلب

| وكالات

أعلن مركز إزالة الألغام التابع للقوات المسلحة الروسية عن افتتاح فرع له في مدينة حلب، تمهيداً لتشكيل وحدة جديدة لقوات الهندسة السورية، مؤكداً أن أفضل العسكريين السوريين سيتدربون في المركز.
ونقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم» عن رئيس المركز إيغور ميخاليك، قوله للصحفيين أمس: «ستبدأ الدورات، الثلاثاء (أمس)، وفي المرحلة الأولى، سيتولى المركز الروسي تدريب ما بين 50 و70 عسكرياً سورياً».
وأضاف: إنه بعد انتهاء الدورات التدريبية، سيتم تشكيل وحدة جديدة لقوات الهندسة السورية، ستشارك في إزالة الألغام من مدينة حلب والمناطق السورية الأخرى بعد تحريرها من سيطرة الإرهابيين.
ويضم برنامج الدورات دروساً ستقام في غرف مجهزة خصيصاً لهذا الهدف في مقر المركز بحلب، وكذلك تدريبات ميدانية باستخدام أحدث الأجهزة الروسية المخصصة لإزالة الألغام.
وحسب ميخاليك، فإن أمام الخبراء عملاً كبيراً في حلب، وتحدث عن كشف مستودع للألغام الموجهة والألغام المضادة للدبابات، وكلها منتجة صناعياً، في أحد أحياء حلب، واصفاً ما جرى في حلب بأنه كان «حرب ألغام».
وتساعد وحدات من الشرطة العسكرية الروسية خبراء إزالة الألغام في تنفيذ مهامهم، وتحميهم أثناء عمليات تطهير أحياء المدينة من المتفجرات التي خلفتها وراءها التنظيمات الإرهابية والميليشيات المسلحة بعد طردها من الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن