الأولى

الجيش يستعيد السيطرة على جميع التلال المحيطة بمطار التيفور شرق حمص

| حمص – نبال إبراهيم – دمشق – وكالات

حقق الجيش العربي السوري، أمس، تقدما شمال شرق مطار التيفور بريف حمص الشرقي، وحصن نقاط سيطرته هناك، في حين بسط سيطرته على القسم الأكبر من منطقة المقابر وتابع تقدمه باتجاه سرية جنيد ونقطة الكهرباء في دير الزور.
وذكر مصدر عسكري لـ«الوطن»، أن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوى الرديفة وبمؤازرة سلاحي الجو والمدفعية، سيطرت أمس على جميع التلال والمرتفعات الجبلية الواقعة شمال شرق مطار التيفور، بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش الإرهابي، أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من مقاتليه.
وثبتت القوات العسكرية العاملة في محيط المطار والمحطة الرابعة وحصنت وعززت جميع مواقعها ونقاط سيطرتها في مناطق قرية أبو طوالة وبئر أبو طوالة وبيوت جربوع العزو في بادية تدمر الغربية.
وفي ريفي حمص الشمالي والشمالي الغربي، جدد الطيران الحربي استهدافه لمناطق سيطرة جبهة النصرة (فتح الشام)، وميليشيات أخرى، ما أسفر عن تدمير مقري عمليات ومقتل أعداد من المسلحين بينهم قياديون من جنسيات سعودية.
وحسب وكالة «سانا»، خاضت وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة اشتباكات عنيفة مع الدواعش في قرية طابية جزيرة على الأطراف الشمالية لمدينة دير الزور وفي قرية هجين بريف البوكمال أسفرت عن مقتل عدد من الإرهابيين بعضهم من جنسيات كويتية وعراقية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن