رياضة

الدوري الأوروبي أمس .. تشلسي يبتعد أكثر بالبريميرليغ

حلق تشلسي أكثر بصدارة الدوري الإنكليزي الممتاز عندما وجه ضربة شبه قاضية لضيفه آرسنال بالتغلب عليه بثلاثة أهداف لهدف على أرضية ملعب ستامفورد بريدج، وبذلك يثأر البلوز من الخسارة ذهاباً بثلاثية نظيفة وليقترب أكثر من حسم لقب الدوري.
سيناريو الأهداف بدأه ماركوس ألونسو في الدقيقة الثالثة عشرة ثم عمق البلجيكي إيدين هازارد الفارق في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني، ثم كانت الضربة القاضية بهدف لاعب آرسنال السابق سيسك فابريغاس قبل خمس دقائق من النهاية، ولكن الفرنسي جيرو سجل هدف حفظ ماء الوجه للمدفعجية في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.
بفوزه رفع البلوز رصيده إلى 59 نقطة على حين تجمد رصيد آرسنال عند النقطة السابعة والأربعين ولتتعالى صيحات المطالبة برحيل فينغر من جديد.
المرحلة الرابعة والعشرون تستكمل اليوم فيلعب مانشستر سيتي مع ضيفه سوانزي بداية من الثالثة والنصف على حين سيكون الختام لاهباً بين حامل اللقب ليستر سيتي ومانشستر يونايتد الطامح لدخول مربع الكبار بداية من السادسة مساءً، وكانت مباراة الفريقين ذهاباً انتهت بفوز اليونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.
أمس جرت سبع مباريات أخرى فلعب في وقت متأخر توتنهام مع ضيفه ميدلسبره على حين سجلت النتائج التالية: إيفرتون × بورنموث 6/3، ساوثمبتون × ويستهام 1/3، كريستال بالاس × سندرلاند صفر/4، واتفورد × بيرنلي 2/1، بروميتش × ستوك سيتي 1/صفر، هال سيتي × ليفربول 2/صفر.

فوز مهم لهامبورغ
تختتم اليوم مباريات المرحلة التاسعة عشرة فيلتقي أوغسبورغ مع بريمن عند الرابعة والنصف وفرانكفورت مع درامشتات عند السادسة والنصف.
وكانت المرحلة انطلقت الجمعة بفوز هامبورغ على ليفركوزن بهدف مقابل لا شيء ليرفع هامبورغ الباحث عن طوق النجاة من شبح الهبوط الذي لم ينل منه عبر تاريخ الدوري كحالة استثنائية رصيده إلى 16 نقطة.
أمس جرت ست مباريات فلعب في وقت متأخر دورتمند مع لايبزيغ مفاجأة الموسم على حين سجلت النتائج التالية في المباريات التي جرت بوقت مبكر: بايرن ميونيخ × شالكة 1/1، غلادباخ × فرايبورغ 3/صفر، هيرتا برلين × أنغولشتاد 1/صفر، كولن × فولفسبورغ 1/صفر، هوفنهايم × ماينز 4/صفر.

ثلاثية لبرشلونة
حقق برشلونة فوزاً كبيراً على ضيفه بلباو بثلاثة أهداف نظيفة سجل أحدها ليونيل ميسي رافعاً رصيده إلى 16 هدفاً متساوياً بأعلى لائحة الهدافين مع زميله سواريز، وبفوزه يرفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة متأخراً بنقطة واحدة عن ريال مدريد المتصدر الذي لعب أقل بمباراتين، وفي مباراة ثانية جرت أمس ضمن المرحلة الحادية والعشرين خسر ملقة أمام ضيفه إسبانيول بهدف مقابل لاشيء.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن