رياضة

قراءة في مباريات الدوري.. المجموعة الثانية…حطين هبط ولم يهبط والمهم الاستفادة من الدرس

نورس النجار : 

حطين كان أحد الهابطين الأربعة الذين احتلوا المركزين الأخيرين في المجموعتين الأولى والثانية.
حطين لم يثبت وجوده في الدوري فكانت نتائجه متواضعة في الذهاب، بدليل أنه لم يحقق أي فوز وأنهى مبارياته بين التعادل والخسارة (خمسة تعادلات وثلاث خسارات) وفي الإياب لم يستقم وضع الفريق كثيراً رغم بعض النتائج الجيدة التي لم تكن كافية لتكتب للفريق وثيقة النجاة.
وعلى العموم حاول أبناء حطين فعل شيء، فالفريق كان أكثر الفرق استعداداً لإياب الدوري، فجهز فريقه قبل أكثر من شهر ولعب عدة مباريات استعدادية وأقام دورة كروية مصغرة، لكن كل ذلك لم ينشل الفريق من واقعه المتراجع.
وعلى ما يبدو فإن هناك خللاً إدارياً ما في الفريق، فالأخبار الواردة من قلب النادي لم تكن سارة، والخلافات داخل البيت الحطيني كانت أكبر من أن تتحمل مسؤولية موسم أو خوف على فريق مهدد، ولإنقاذ تاريخ كروي كبير معرض للانهيار.
خلافات أبناء حطين قضت على حيوية الشباب وخبرة المخضرمين فكانت النتائج لا تليق بصاحب السمعة والاسم العريق.
على الورق ووفق النتائج فإن حطين جاء في المرتبة الثامنة بمجموعته وبالتالي هبط إلى الدرجة الثانية، لكن اتحاد كرة القدم ينوي إلغاء الهبوط، وبالتالي فإن حطين بقي بدوري الكبار.
هذه المكافأة المجانية أبقت الفريق بين الكبار، فهل الهدية سيستقبلها أصحاب الحوت برشد وعقل ناضج فيقوموا بتصحيح أخطائهم، فالأهم الآن البدء من جديد بعد نبذ الخلافات، حتى لا يكون الموسم القادم شبيهاً بالذي سبقه.

مشوار الفريق
حقق في الذهاب خمس نقاط من خمسة تعادلات وثلاث خسارات ولم يحقق أي فوز وسجل خمسة أهداف ودخل مرماه تسعة أهداف.
في مرحلة الإياب حقق سبع نقاط من فوزين وتعادل واحد وخمس خسارات وسجل ستة أهداف ودخل مرماه 13 هدفاً.
بالمجمل حقق الفريق 12 نقطة من فوزين وستة تعادلات وثماني خسارات مسجلاً 11 هدفاً ودخل مرماه 22 هدفاً.
افتتح الفريق مبارياته بالخسارة أمام الفتوة صفر/1، ثم تعادل مع الكرامة صفر/صفر ثم تعادل مع النواعير 1/1 سجل هدفه محمد جدوع د59، ثم تعادل مع الجهاد 1/1 سجل هدفه حمزة حاج قاسم د69 ثم تعادل مع النضال صفر/صفر ثم خسر مع مصفاة بانياس صفر/1، ثم خسر مع الوحدة 1/3 سجل هدفه محمد مكيس د47 ثم تعادل مع المحافظة 2/2 سجل هدفيه عبد الله نداف د70 وعبد الرحمن حاج علي 88.
إياباً خسر أولى مبارياته أمام الفتوة 1/2 سجل هدفه فريد آغا د78، ثم تعادل مع الكرامة صفر/صفر، ثم حقق فوزه الأول على النواعير 2/1 سجل هدفيه محمد خرفان د12 ومحمد مكيس د33، ثم فاز على الجهاد 1/صفر سجل هدفه محمد مكيس د26 ثم خسر أمام النضال صفر/1، وخسر أمام مصفاة بانياس صفر/2 ثم خسر أمام الوحدة 1/2 سجل هدفه محمد خرفان 73 ثم خسر أمام المحافظة 1/5 سجل هدفه عبد الله نداف د75.
الأهداف

سجل حطين 11 هدفاً ثلاثة أهداف منها سجلها محمد مكيس وهدفان لعبد الله نداف ومحمد خرفان وهدف واحد لكل من: محمد جدوع، وحمزة حاج قاسم، وعبد الرحمن حاج علي، وفريد آغا.
جاءت أهداف الفريق كالتالي: ثلاثة في الشوط الأول وثمانية أهداف في الثاني.

ألوان
رفع بحق لاعبي حطين 28 إنذاراً على الشكل التالي: نال ثلاثة إنذارات محمد مكيس، وإنذارين كل من: هادي منون، وعبد الرحمن حاج علي، ومحمد جدوع، ووليد سباعي، وطارق مكيس، وأحمد حموي، ويحيى قلفاط، وخالد الآغا وإنذاراً واحد لكل من: عبد القادر غريب، وحمزة حاج قاسم، وفراس عثمان، ومحمد خرفان، وعبد الله نداف، وأحمد حاج محمد، ومحمد علي حسونة، وعلاء بيضون، وعبد السلام ديب.
تلقى بطاقة حمراء واحدة، فطرد ذهاباً خالد الاغا أمام الفتوة د46.
احتسبت له ركلة جزء واحدة أضاعها خالد الآغا إياباً أمام المحافظة د4.
احتسبت عليه ركلة جزاء واحدة أمام المحافظة إياباً سجلها رائد كردي د11.
حكام وملاعب

قاد مباراته أمام الفتوة زكريا علوش في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام الكرامة محمد مطرود في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام النواعير مسعود طفيلية في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام الجهاد محمد العبد الله في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته مع النضال صفوان عثمان في ملعب الفيحاء، وقاد مباراته أمام المصفاة محمد العبد الله في ملعب المحافظة، وقاد مباراته أمام حطين أحمد بلحوس في ملعب تشرين، وقاد مباراته أمام حطين محمد العبد الله في ملعب تشرين.
إياباً قاد مباراته أمام الفتوة صفوان عثمان في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الكرامة عبد الله بصلحلو في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام النواعير عبد الله بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الجهاد محمد العبد الله في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام النضال محمد العبد الله في ملعب الباسل، وقاد مباراته أمام المصفاة عبد الله بصلحلو في ملعب المدينة الرياضية، وقاد مباراته أمام الوحدة صفوان عثمان في ملعب جبلة، وقاد مباراته أمام المحافظة عبد الله العريان في ملعب جبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن