رياضة

بانوراما رياضية من السويداء

| جمعها عبد السلام الجباعي

تفعيل لعبة الكرة الطائرة في النادي العربي وتألقها في الثعلة وصلخد جعل المتابعين يهتمون أكثر بهذه اللعبة وإعداد الكوادر، وبالمتابعة من المعنيين في تطوير أصحاب العقول النيرة الأذكياء الصغار يتألقون في بطولة الجمهورية. وقوى السويداء الحاضرة دائماً مشاركة واسعة في بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية.
كما اختتمت بطولة دوري المحافظة بكرة القدم للأشبال والناشئين بفوز العربي باللقب للفئتين وحل شهبا ثانياً وصلخد ثالثاً.
بهذه الإطلالة السريعة نلقي الضوء على بعض نشاطات المحافظة.

نشاط الكرة الطائرة
قرر اتحاد كرة الطائرة إقامة دورتين للتدريب والتحكيم «انتساب وترقية» لكوادر اللعبة في محافظة السويداء بين الخامس والعاشر من الشهر الجاري.
عضو اللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي بالسويداء ناصر النجار أوضح أن الدورتين تقامان بناء على طلب اللجنة الفنية لكرة الطائرة بهدف زيادة عدد المدربين والحكام في المحافظة بما يتماشى مع الجهود المبذولة للارتقاء بواقعها نحو الأفضل.
يذكر أن لعبة كرة الطائرة في السويداء تمارس ضمن أندية الثعلة وصلخد والعربي والشبيبة.

شطرنج متميز
في بطولة الجمهورية للشطرنج أحرز منتخب السويداء المركز الأول لفئة تحت 10 سنوات عبر خالد شرف والمركز الثاني للإناث للفئة ذاتها بوساطة سلمى خضر والمركز الثاني أيضاً لفئة تحت 12 عاماً عبر حازم الحاج.
أمين سر اللجنة الفنية للشطرنج في السويداء رفعت خضر أكد أن نتائج منتخب المحافظة جاءت ملبية للطموح وضمن التوقعات نظرا للاهتمام الذي توليه اللجنة للفئات العمرية لافتا إلى أن البطولة شهدت مستوى فنيا جيداً ونجاحا تنظيميا وتحكيمياً كبيرين.

ضاحية الجمهورية
اعتمدت اللجنة الفنية لألعاب القوى في السويداء عشرين لاعبا ولاعبة للمشاركة ببطولة الجمهورية لاختراق الضاحية لمختلف الفئات التي تستضيفها دير عطية بريف دمشق يومي الجمعة والسبت القادمين.
أمين سر اللجنة إحسان قطيش أشار إلى أن السويداء تركز في مشاركتها بالبطولة على فئات الأشبال والشبلات والناشئين والناشئات وتعول على عدد من اللاعبين لتحقيق مراكز متقدمة وذلك رغم قصر فترة التحضير.
مؤكداً أن اختيار منتخب السويداء للبطولة جاء استنادا لما يملكه بعض اللاعبين من حضور مميز على مستوى بطولات الجمهورية إضافة لنتائج بطولة المحافظة التي أقيمت خلال الشهر الماضي.

دوري الأشبال والناشئين
أحرز فريق العربي لقب بطولة دوري الأشبال بفوزه في المباراة الختامية للدور النهائي على فريق شهبا بهدف لصفر وبذلك يسجل الفريق أفضل حضور من خلال النتائج المسجلة حيث فاز في خمسة لقاءات سجل 35 هدفاً وحافظ على نظافة شباكه، وفيما يلي النتائج:

الدور الأول
المجموعة الأولى: صلخد ×الرحى 4/ 2، الرحى × الغارية صفر/ 2، الغارية × صلخد 1/ 4.
المجموعة الثانية: العربي ×العمال 6 / صفر، العمال× عرمان 6/ 2، عرمان × العربي صفر/ 15.
المجموعة الثالثة: لاهثة × شهبا صفر/ 4، شهبا × الثعلة 3/ صفر، الثعلة ×لاهثة 2/ 1.

الدور الثاني
شهبا × صلخد 5/ 1، العربي× العمال 9/ صفر، شهبا× العمال 3/ صفر، العربي× صلخد 4/ صفر، صلخد× العمال 2/2 ( فوز صلخد بالترجيح)، العربي× شهبا 1/صفر.
كما أحرز فريق ناشئي العربي لقب بطولة دوري المحافظة بفوزه في المباراة الختامية للدور النهائي على فريق شهبا بخمسة أهداف لصفر وبدورهم حقق ناشئو العربي حضوراً لافتاً حيث فازوا في خمسة لقاءات سجلوا خلالها /47/ هدفاً وحافظوا على نظافة شباكهم، وفيما يلي النتائج:

الدور الأول
المجموعة الأولى: صلخد ×الرحى 3/ 3، الرحى × الغارية 7/ 1، الغارية × صلخد 2/ 6.
المجموعة الثانية: العربي × العمال 10/ صفر، العمال ×عرمان 2/ 2، عرمان× العربي صفر/ 15.
المجموعة الثالثة: لاهثة× شهبا 1/3، شهبا ×الثعلة 7/ 1، الثعلة ×لاهثة 1/ 3.
الدور الثاني
العربي× صلخد 14/ صفر، شهبا × الرحى 5/ 1، العربي× الرحى 3/ صفر قانونا. شهبا × صلخد 5/ 2، صلخد × الرحى 5/1، العربي × شهبا 5/صفر.

ناشئات العربي بطلات السلة
حسمت ناشئات العربي بكرة السلة لقب بطولة الدوري مجموعة السويداء بفوزهن على ناشئات لاهثة بنتيجة 50/33 والأرباع 11/10، 18/صفر، 9/9، 12/14 وكانت ناشئات العربي قد فزن على صلخد بنتيجة 34/14وعلى الكفر 45/26، وفازت ناشئات لاهثة على صلخد 56/4 وعلى الكفر 37/36 وبذلك تأهلت ناشئات العربي للنهائيات بفوزهن بجميع اللقاءات ذهاباً وإياباً حيث فزن في الذهاب على لاهثة 59/30 وعلى صلخد 85/7 وعلى الكفر 63/39، كما تأهل ناشئو العربي للملحق المؤهل للنهائيات بحيث سيلتقي مع رابع دمشق ذهاباً وإياباً والفائز سيتأهل للنهائيات.
يذكر أن شباب العربي يشارك في الدوري ولم يحقق أي فوز حتى تاريخه.

فحوص أحزمة الكيك بوكسينغ
بمشاركة نحو 250 لاعباً ولاعبة مثلوا أندية العربي والكفر والقريا وصلخد والمركز التدريبي في مدينة السويداء أجرت اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ بالسويداء السبت فحوصاً للأحزمة الملونة للاعبين من الأصفر إلى البني
• رئيس اللجنة الفنية زاهر التقي أكد أن الفحوص تركزت على اللياقة وتنفيذ الحركات والمسائل الفنية المتعلقة بكل حزام، إضافة إلى الجوانب الخاصة بالتدريب والتحكيم للاعبين حاملي الحزام البني.
• تمت الفحوصات بإشراف لجان متخصصة ضمن مراكز الأندية المشاركة بها وشهدت مستوى فنياً جيداً وحضوراً مميزاً للعنصر الأنثوي وسيتم إعلان النتائج قريبا بعد اعتمادها من اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في السويداء.
• يذكر أن رياضة الكيك بوكسينغ في السويداء شهدت تطوراً ملحوظاً وظهوراً متميزاً على صعيد البطولات وحققت نتائج لافتة خلال الفترة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن