سورية

«التنسيق الروسي» يوزع 12 طناً من المساعدات في حمص وحلب

| وكالات

أعلن مركز التنسيق الروسي للمصالحة في مطار حميميم أمس، أنه قام بتوزيع 12 طناً من المواد التموينية على 7 آلاف مواطن في محافظتي حمص وحلب كمساعدة إنسانية مقدمة من روسيا الاتحادية. وقال الضابط المسؤول في المركز حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، اليكسي زوديلوف:» قدم المركز مساعدات إنسانية في بلدة شينشار في محافظة حمص، وتم توزيع 350 طرداً غذائياً بوزن إجمالي طن ونصف، إضافة لنصب عيادة ميدانية لتقديم الإسعافات الطبية الأولية».
وعن نشاطات المركز في موقع آخر قال زوديلوف: «تم تقديم مساعدات إنسانية في 7 مناطق بمدينة حلب (في حي الباسيل- شيخ نجار، وحي الزبدية، وحلب القديمة، ومخيم جبرين للاجئين، وفي مدرسة الفنون النسوية في حي الخالدية) ووزع على سكان هذه الأحياء 3.2 أطنان من الخبز، إضافة لـ3 آلاف وجبة ساخنة و1850 طرداً غذائياً».
يشار إلى أن روسيا قدمت خلال الفترات الماضية كميات كبيرة من المساعدات الإنسانية في عشرات البلدات بمختلف المحافظات السورية وقامت بتوزيعها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في سورية لضمان وصولها إلى مستحقيها ولدعم الجهود الحكومية من أجل عودة الأهالي إلى منازلهم التي هجرهم منها الإرهابيون وإعادة الحياة إلى طبيعتها في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن