الأولى

أزمة المازوت إلى انحسار اعتباراً من السبت.. والفيول منتصف الأسبوع القادم

كشفت مصادر موثوقة أن أزمة المازوت ستبدأ بالانحسار اعتباراً من السبت القادم مع وصول طلائع السفن المحملة بأطنان منه، مؤكدة أنها ستنفرج في نهاية الأسبوع ذاته مع وصول أكثر من سفينة إلى المرافئ السورية.
وفي تصريح لـ«الوطن» قالت المصادر: إن أزمة الفيول أيضاً بدورها إلى الانحسار اعتباراً من منتصف الأسبوع القادم، موكدة أن الحكومة اتخذت ما يلزم من إجراءات لتوفير الفيول والمازوت بأسرع وقت ممكن لتلبية الطلب المتزايد وتشغيل محطات التوليد بطاقاتها القصوى إلى حين إعادة ضخ مادة الغاز من الحقول السورية.
ومع انحسار أزمة الفيول ستتمكن وزارة الكهرباء من تخفيف ساعات التقنين على كامل مساحة سورية كما سيتم توفير مادة المازوت بشكل عاجل للاستخدام المنزلي والصناعي.
وتعيش سورية منذ أسابيع أزمة كهرباء ومازوت خانقة نتيجة عدم توفر وقود محطات التوليد.
وأعلن رئيس مجلس الوزراء عماد خميس من تحت قبة مجلس الشعب أول أمس عن وصول أول شحنة نفط إلى الموانئ السورية وهناك أخرى في طريقها إلى البلاد، وأكد أن الحكومة وضعت خطة مدتها ثمانية أشهر لمعالجة تحدي الطاقة، موضحاً أنه تم إيجاد حلول لأزمة الغاز ولن يكون هناك أزمة خلال الأشهر الستة القادمة، ومشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن الاعتداء على قطاع الطاقة في المنطقة الوسطى تقدر بألف مليار ليرة سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن