اقتصاد

وزير المالية لـ«الوطن»: تسهيل جميع إجراءات المواطنين في حلب ووضع الصرافات الآلية بالخدمة

| محمد راكان مصطفى

بين وزير المالية مأمون حمدان لـ«الوطن» أن زيارة مديري المصارف العامة ومدير عام المؤسسة السورية للتأمين لمحافظة حلب أمس الأول تندرج ضمن الجهود الحكومية بالوقوف على واقع فروع المصارف والمؤسسة في محافظة حلب.
كما تم تأكيد ضرورة الاستماع لمطالب الصناعيين والفعاليات الاقتصادية وخاصة في ضوء الإعداد لصكوك تشريعية في مجال القروض المتعثرة والإعفاءات الضريبية وغيرها من الأمور التي من شأنها أن تساهم في تنفيذ التوجه الحكومي في دعم القطاع الصناعي وعودة الإنتاج.
وأكد حمدان أنه تم التشديد بأن يتم العمل على تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بالمواطنين ووضع الصرافات الآلية بالخدمة، إضافة إلى تقديم الخدمات للمواطنين عن طريق الفروع التي ما زالت تعمل بما يعوض عن خروج بعض الفروع في بعض المصارف من الخدمة بسبب التخريب.
يشار إلى أنه وبهدف تفعيل الدورة الاقتصادية في مدينة حلب نظم عدد من المديرين العامين للمصارف العامة في سورية جولة ميدانية يوم أمس الأول على فروع المصارف وعدد من المؤسسات الاقتصادية في المدينة للاطلاع على أوضاعها.
وكان مدير عام المصرف التجاري السوري فراس سلمان أكد خلال الجولة أن الزيارة تأتي تأكيدا على الدور الاقتصادي الفعال للمصارف في جميع المجالات ونظرا لأهمية التعاون بينها وبين الفعاليات الاقتصادية بما يصب في مصلحة أهالي حلب والاستجابة لمتطلباتهم.
وفي السياق نفسه كان مدير عام المؤسسة السورية للتأمين ياسر المشعل وبمرافقة مديرين من المؤسسة بدؤوا بزيارة إلى محافظة حلب للوقوف على وضع مبنى المؤسسة في حلب وما تعرض له من أضرار ووضع الخطة اللازمة لإعادة تأهيله ووضعه في الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن