عربي ودولي

إغلاق قناة «العرب» الإخبارية بشكل نهائي

أغلقت قناة «العرب» الإخبارية المملوكة من الملياردير السعودي الوليد بن طلال أبوابها بشكل نهائي بعد أن أوقفت بثها في شباط عام 2015 بعد ساعات قليلة من انطلاقها حيث كان الضيف الأول للقناة القيادي في المعارضة البحرينية خليل مرزوق الذي انتقد سحب سلطات آل خليفة الجنسية من72 شخصاً.
وقال أحد مراسلي القناة في الرياض لـ«فرانس برس» أمس: «تلقينا إخطاراً بتوقف القناة عن العمل»، مضيفاً: إن «القناة عبرت عن شكرها لجميع طاقم العمل على تفهمهم لهذا القرار».
وأشار المراسل إلى أن القناة أعلنت في رسالتها أنه خلال العامين الماضيين كانت هناك محاولات لإعادة إطلاقها لكن واجهتها العديد من التحديات وحان الوقت لاتخاذ قرار نهائي فيما يتعلق بمستقبلها وأن إغلاق أبوابها تم بشكل نهائي الإثنين.
بدوره قال مصدر مقرب من مجلس إدارة القناة للوكالة نفسها: «القناة انتهت» رافضاً الكشف عن الأسباب التي أدت في النهاية إلى اتخاذ قرار الإغلاق أو عن المبالغ التي أنفقت على المشروع الذي لم يبصر النور إلا لساعات معدودة.
يشار إلى أن القناة كانت تضم 280 موظفاً في 30 دولة لدى انطلاقها وتتخذ من المنامة مقراً لها وبعد توقيف بثها هناك حاولت البث من تركيا وقطر ودبي من دون أن تنجح في ذلك.
(سانا– أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن