عربي ودولي

السجن لثمانية أشخاص أدينوا بالترويج لتنظيم «داعش» في الأردن … العاهل الأردني: على القاهرة وعمان السعي الحثيث للتواصل مع واشنطن

أكد العاهل الأردني الملك عبد اللـه الثاني أن المرحلة القادمة، مع تولي الإدارة الأميركية الجديدة مهامها، ستتطلب المزيد من الجهود من مصر والأردن للتواصل مع الولايات المتحدة.
جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني أمس الأربعاء لوزير الخارجية المصري سامح شكري في عمّان، حيث سلمه رسالة خطية من الرئيس عبد الفتاح السيسي تضمنت دعوة لزيارة مصر، فيما قام الملك باطلاع شكري على نتائج زيارته الأخيرة لواشنطن واتصالاته مع الإدارة الأميركية.
وصرح أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية بأن اللقاء جاء في إطار الزيارة التي يقوم بها شكري للمملكة الأردنية، موضحاً أن رسالة السيسي تضمنت حرص مصر على تعزيز العلاقات بين البلدين، والرغبة في التشاور والتنسيق بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وذكر أبو زيد، أن العاهل الأردني أعرب خلال اللقاء عن تقديره الكامل للجهود التي يقوم بها السيسي من أجل تعزير التضامن العربي، مشيراً إلى أن مصر باستقرارها وقوتها تمثل دعماً للعالم العربي أجمع.
وأضاف المتحدث: إن اللقاء بين الجانبين تطرق إلى الأوضاع في المنطقة، لاسيما في سورية والعراق وليبيا واليمن، إضافة إلى أبرز مستجدات القضية الفلسطينية وتداعيات قرار الكنيست الأخير بشأن تقنين وضع المستوطنات.
وفي سياق آخر أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية أمس أحكاماً تراوحت بين ستة وثمانية أعوام بحق ثمانية أشخاص أدينوا بالترويج لتنظيم «داعش» الإرهابي، حسبما أفادت مراسلة وكالة «فرانس برس» داخل قاعة المحكمة.
وأصدرت المحكمة في جلستها العلنية التي عقدتها أمس وسط إجراءات أمنية مشددة، الحكم على اثنين من المتهمين بالسجن ثمانية أعوام وخمسة متهمين بالسجن سبعة أعوام ومتهم آخر بالسجن ستة أعوام لاتهامهم «بالترويج لتنظيم داعش الإرهابي».
وكان المتهمون استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي مثل «فيسبوك» و«وواتس-أب» للترويج لتنظيم «داعش» عبر نشر فيديوهات لعملياتهم القتالية وأخبارهم.
وبدأ الأردن بدءاً من الشهر الماضي بتشديد العقوبات التي يفرضها على المروجين لأفكار تنظيم «داعش» أو الذين يحاولون الالتحاق بهذا التنظيم.
(روسيا اليوم– أ ف ب)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن