سورية

خلال استقباله مبعوث رئيس جمهورية جنوب أفريقيا…حيدر: الخارج «يعرقل» المصالحات الوطنية

وكالات : 

أشار وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية علي حيدر أمس إلى وجود عراقيل في وجه مسار المصالحات الوطنية، متهماً «الخارج» بوضع هذه العراقيل، وذلك خلال لقائه مبعوث رئيس جمهورية جنوب إفريقيا لمنطقة الشرق الأوسط زولا سكوبيا والوفد المرافق له، حسبما ذكرت وكالة الأنباء «سانا». وأكد حيدر بحسب وكالة «سانا» للأنباء، أن حل الأزمة في سورية يتطلب وجود إرادة دولية وقرار دولي حاسم بمنع دعم وتسليح وتدفق الإرهابيين إليها. وأشار إلى ضرورة «التوافق الدولي على حل سياسي للأزمة في سورية ومحاربة الإرهاب وتطبيق قرارات مجلس الأمن ذات الصلة»، لافتاً إلى أن «الجزء الأهم من الحرب الإرهابية التي تشن على سورية، هو بسبب موقفها من الصراع العربي الإسرائيلي».
وفي مجال المصالحات الوطنية، بيّن حيدر أن العامل الأساسي الذي يعرقل المصالحات هو «العامل الخارجي» لكن وعلى الرغم من جميع الصعوبات، فإن الوزارة استطاعت إنجاز المصالحات في أكثر من خمسين منطقة على امتداد سورية. حضر اللقاء مبعوث رئيس جمهورية جنوب إفريقيا لمنطقة الشرق الأوسط عزيز باهاد وسفير جمهورية جنوب إفريقيا بدمشق شون بينلفدت.
والتقى الرئيس بشار الأسد أمس الأول مبعوثي ريئس جنوب إفريقيا جاكوب زوما، حيث أكد أن الهجمات الإرهابية التي شهدها العالم تثبت أن الإرهاب مشكلة عالمية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن