رياضة

فاكهة الدوري

| غانم محمد

تجبرني التفاصيل المحلية على البقاء ضمنها لأنها بالنهاية هي الأحبّ وهي الأهمّ، ولعل أهم هذه التفاصيل هو السباق الجماهيري في ملاعب الدوري الممتاز والغيرة الإيجابية بين روابط مشجعي الأندية على حشد أكبر عدد من الجمهور في مباريات فرقها، والسباق الجميل في تقديم اللوحات الأحلى.
ولذلك فإنه من الواجب تسليط الضوء عليها وإبرازها بشكل مستمر.
أما نتائج المباريات فهي من وجهة نظري لم تعد أولوية في دوري يستعيد عافيته من جديد ويعيد مواعيده الجميلة كل يوم جمعة وسبت.
يوم الجمعة الفائت حضرت مباراة حطين والكرامة في ملعب الباسل باللاذقية، وعادت بي الذاكرة إلى زمن جميل لم يفارق مخيلتنا.
جمهور حطين الرائع والجميل هو من حقق الفوز على الكرامة في تلك المباراة، ولذلك فإن التهنئة بنقاط المباراة وبوصافة ترتيب فرق الدوري موجهة لهذا الجمهور الذي لم يهدأ طوال وقت المباراة.
وعلى جناح تلك المباراة نطير إلى يوم الجمعة القادم حيث ديربي اللاذقية المرتقب، هذا الديربي الذي سيكون هذه المرّة بتفاصيل جميلة للغاية أهمها ما يُعمل عليه منذ الآن، حيث لن تُترك أي مساحة خالية على مدرجات ملعب الباسل وفق المساعي الحالية، والتي تفرعت عنها محاولات ومساع لتقديم جمهور اللاذقية نفسه بهذه المباراة على أنه في عرس جماهيري وليس في منافسة رياضية وستنتصر الروح الرياضية في هذه المباراة، والمقدمات توحي بذلك.
جمهور اللاذقية مدعو يوم الجمعة المقبل للمشاركة بهذا الكرنفال الذي نتوقعه متميزاً وسيبتعد إن شاء اللـه عن حساسية أيام زمان، فالكل هنا يتحدث عن نجاح المباراة وليس عن نتيجتها، والفريقان أقنعا حتى الآن في الدوري وسيبقيان مقنعين إذا ما استمرت الإدارتان الصفراء والزرقاء بالدعم للفريقين والعمل على تحفيزهما لأنهما يملكان مقومات المنافسة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن