عربي ودولي

الطيران السعودي يقتل عشرة يمنيين بينهم أطفال ونساء في تعز

قتل عشرة يمنيين بينهم أطفال ونساء وأصيب آخرون في غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على محافظة تعز جنوب غرب اليمن.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» عن مصدر محلي في المحافظة قوله إن «طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات هستيرية على مديرية المخا أدت إلى استشهاد عشرة مواطنين وإصابة آخرين».
في المقابل استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية مواقع وتحصينات لمرتزقة النظام السعودي في مناطق عدة بمحافظة تعز ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم.
وأوضح مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ أن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنوا من تأمين سوق الكدحة والجبل المطل عليه في محافظة تعز بعملية عسكرية كبدت خلالها مرتزقة النظام السعودي خسائر في العديد والعتاد.
وأشار المصدر إلى أن مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفت تحصينات المرتزقة السعوديين في بير باشا ومنطقتي الكدحة وحمير وغرفة عملياتهم في المكلكل وتجمعاتهم في وادي صالة بمحافظة تعز بعدد من القذائف محققة إصابات مباشرة بين صفوفهم.
ولفت المصدر إلى مقتل اثنين من مرتزقة النظام السعودي بمحافظة تعز في عملية قنص.
كما قتل أول أمس عدد من قوات النظام السعودي وأصيب آخرون في عملية اقتحام نفذتها وحدات من الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع العشة العسكري بنجران.
وكان قائد حركة أنصار اللـه اليمنية عبد الملك بدر الدين الحوثي، أكد أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية عززت قدراتها العسكرية الصاروخية لدرجة تسمح لها باستهداف الرياض و«ما بعد الرياض».
وقال الحوثي، في خطاب «إن الشعب اليمني اليوم، على الرغم من الظروف الصعبة، يبني قدراته العسكرية على نحو مذهل، وتمكن من قطع شوط مهم، وعلى رأس ذلك القوة الصاروخية التي وصلت من «الصرخة» إلى «بركان-2»، الذي وصل إلى الرياض، وإن شاء الله، إلى ما بعد الرياض».
وأضاف الحوثي: «صناعة إنجاز بمستوى بركان 2 يعتبر من صناعة المستحيل الذي تحول ممكننا بالاعتماد على الله».
وكشف عن إنجاز مهم ونوعي لقواته، قائلا: «بدأنا في تصنيع طائرات بلا طيار، وستأخذ مسارات متطورة ومديات أبعد وأرفع وأكثر فاعلية، وهناك مسارات في تفعيل وتطوير الدفاع الجوي ستعطي ثمارها وستترك تأثيرها وفاعليتها في الواقع».
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن