سورية

غوتيريس يؤكد أهمية استمرار مباحثات «أستانا» و «جنيف»

| وكالات

أعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن أمس، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس خلال زيارته الأخيرة لتركيا، الأزمة السورية ومحاربة الإرهاب، وأن الأخير أكد على أهمية استمرار المباحثات بين الأطراف السورية والدول الضامنة في اجتماع أستانا ومحادثات جنيف.
ونقل راديو «سوا» الأميركي عن كالن قوله: «إن غوتيريس اتفق مع أردوغان على ضرورة اتخاذ خطوات أكثر فاعلية في مكافحة الإرهاب أثناء لقاء استمر 90 دقيقة في اسطنبول».
وأضاف كالن: إن غوتيريس أكد أهمية استمرار المباحثات بين الأطراف السورية المتنازعة والدول الضامنة في أستانا وفي جنيف، وضرورة العمل بروح الفريق لحل الأزمة، معرباً عن شكره لتركيا لما وصفه بـ«الدور الإيجابي» الذي تقوم به في حل أزمة اللاجئين، مشيراً إلى أن تركيا دولة مهمة بالنسبة للأمم المتحدة وتعتبر مفتاحاً لحل أزمات المنطقة، كما اتفق الطرفان ضرورة إيجاد حل دائم وشامل للأزمة القبرصية.
يشار إلى أن غوتيريس قام بزيارة لتركيا أول أمس واجتمع مع أردوغان، في إسطنبول، وسيتوجه لاحقاً إلى السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وقطر ومصر لمناقشة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي والأوضاع في كل من سورية واليمن وليبيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن