ثقافة وفن

ميلاد يوسف ينشئ قناته وهيا مرعشلي تفتتح موقعها … «العكيد» ينفي عودته لـ«باب الحارة».. وعبد الكريم ينعى والده.. والبحيري تعترف بحبها لعمرو دياب

| وائل العدس

انصبت معظم منشورات أغلبية النجوم هذا الأسبوع في خانة عيد الحب «الفالنتاين» الذي صادف يوم الثلاثاء الماضي، فاكتست مواقع التواصل الاجتماعي باللون الأحمر مع صور الورود والهدايا والكلام الرومانسي، وإلى التفاصيل:

قناة خاصة
أعلن الممثل السوري ميلاد يوسف إنشاءه قناة محمية خاصة به على الموقع العالمي للفيديوهات «يوتيوب» بالتعاون مع شركة وطن.
وبيّن يوسف ضمن فيديو نشره عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي أن غايته من إطلاق هذه القناة نشر حلقات المسلسلات القديمة من أرشيفه الفني التي حازت إعجاب الناس، وفيديوهات عن كواليس أعماله أثناء التصوير، إضافة إلى اللقاءات والمقابلات التلفزيونية الخاصة به، داعياً جمهوره للاشتراك بها.

موقع إلكتروني
أطلقت الممثلة السورية هيا مرعشلي موقعها الخاص على الانترنت، ويتضمن كل ما يخصها من أخبار وصور وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ليكون بمنزلة أرشيف يتضمن كل أعمالها ومنبراً رسمياً للتواصل مع جمهورها ومحبيها.

العكيد معتز
نفى الممثل وائل شرف الذي اشتهر بدور «العكيد معتز» في مسلسل «باب الحارة» ما يجري تداوله في بعض المواقع الإلكترونية الفنية حول عودته إلى المشاركة بالجزء العاشر من العمل.
وكتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك: «مجموعة صور لقيتها بالهارد ديسك القديم وكان ضايع.. حبيت أشارككم فيها.. فقط لا غير، وجميعكم بيعرفني صريح وواضح».
وأضاف: «والله في مواضيع بيكتبها بعض الناس ببعض وسائل الإعلام وقت بيكونوا مالين وماعندهم شي يقولوه، بيقوموا بيخترعوا موضوع ليصير عليه حدث.. بالفعل.. ونقطة انتهى».
وكان الممثل مصطفى سعد الدين قد حلّ بديلاً من شرف بدور «العكيد معتز» في مسلسل «باب الحارة» بعد اعتذاره عن عدم أداء الدور منذ الجزء الثامن.

البقاء لله
خسر الفنان السوري عبد الكريم حمدان والده الحاج محمد حمدان، بعدما وافته المنية، ونعاه في تغريدة عبر تويتر عبّر فيها عن حزنه الشديد والكبير لخسارة والده.
وكتب: «كسرت ضهري يا حجي بغيابك، حسبنا اللـه ونعم الوكيل، والدي في ذمة الله، إنا لله وإنا إليه راجعون».

قصيدة حب
اختار الممثل اللبناني يوسف الخال أن يعايد حبيبته وشريكة حياته الممثلة نيكول سابا بطريقة مميزة، إذ نظم لها قصيدة فيها معان تتخطى مشاعر الحب لتصل إلى مرحلة العشق والوله، ونشرها في صفحته الخاصة فقال: «الحب لحظة الأبد.. بها يبدأ الوقت.. كل شيء يتمدد.. حتى الأفق والعدم.. خارج الأرض نتباطأ.. فلنرحل بالزمان.. ضاق بنا المكان.. فالوقت قد حان.. نحن العلّتان.. هَلُمّي نتجدد..».
لترد عليه نيكول وقد بادلته المشاعر نفسها التي تحملها هذه الأبيات فعلقت: «عيد عشاق سعيد يا حبي الأبدي.. وكتير هالقد.. كتير.. كتير».

اعتراف علني
اعترفت الممثلة المصرية راندا البحيري بحبها الكبير لمواطنها المغني عمرو دياب بطريقتها الخاصة، فنشرت: «هناك مغنون وهناك عمرو دياب، ملقتش حد أقوله كل عيد حب وأنت بخير أهم من عمرو دياب، هو اللي عشنا أجمل أيام شبابنا ومراهقتنا على صوت أغانيه، هو اللي خلانا عايزين نحب».
وأضافت: «حببنا بالحب، بقاله أكتر من 35 سنة عايش علشان جمهوره يستمتع بيه وبصوته وبشغله وبشكله بيحافظ على نفسه وعلى شكله علشان خاطرنا.
بلا حب

هنأت الفنانة اللبنانية يارا جمهورها بعيد الحب، وكشفت أنها لم تعش فرحة العيد لأنها لا تعيش حالة حب حالياً، ونشرت صورة لها ترتدي فيها فستاناً أحمر.
وعلقت: «عزيزي عيد الحب.. سجلني غياب هذا العام كمان.. ونكتفي بالفستان الأحمر فقط، كل عيد حب وأنتم بخير، بحبكم كتير ومساكم برشلوني سعيد». من جهة أخرى عايدت يارا الفنانة التونسية لطيفة بعيد ميلادها وكتبت لها: «كل عام وانتِ بألف خير للإنسانة اللي كلها حب وحياة وفرح ونجاح، إن شاء اللـه أيامك كلها أعياد وأفراح وحب ونجاح بيلبقلك».

رسالة حب
وجّه الفنان اللبناني رامي عياش رسالة حب إلى زوجته داليدا، بمناسبة عيد الحب، مؤكداً أنه محظوظ لأنها شريكة حياته.
ونشر صورة له معها وعلق: «عيد حب سعيد إلى حب حياتي، القوية، العاطفية، والشريكة، والأم، والابنة، والأخت داليدا، أنا محظوظ لأني وجدت الشريكة للسير على الطريق في وئام تام، الحب هو كل شيء، وكل شيء هو الحب، أتمنى كل الحب للذين يحتفلون بعيد الحب».

لوحة حب
نشرت الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب عبر حسابها الرسمي صورة للهدية التي تلقتها من ابنتها مريم بمناسبة عيد الحب.
والهدية عبارة عن لوحه على الكارتون رسمتها مريم لأمها وكتبت عليها عبارات حب باللغة الإنكليزية، وقالت لها: «عيد حب سعيد ماما.. كل يوم معك هو فالنتين، وشكراً لحبك الكبير ولكل ما تفعلينه من أجلي.. أحبك من كل قلبي».
وعلقت شيرين: «أحلى هدية جاتلي واتفاجأت بيها في الفلانتين من حب عمري مريم».

أحمر جذاب
احتفلت الفنانة سميرة سعيد بمناسبة عيد الحب على طريقتها الخاصة، بمقولة للأديب يوسف زيدان قائلة: «الحب وهج يضيء دروب الحياة فإن فُقِد أظلمت»، معلقة عليها: «كل عيد حب وأنتم بخير».
كما شاركت محبيها عبر شبكات التواصل الاجتماعي صورة احتفالاً بالفالنتاين، ظهرت فيها بفستان أحمر قصير حيث بدت جذابة ولاقت الصورة إعجاب المتابعين والمعجبين.

صباح الحب
عايدت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني جمهورها بمناسبة عيد الحب حيث كتبت: «صباح الخير، صباح الحب، كل عيد حب وأنتم بألف خير، إن شاء لله كل أيامكم حب، بحب لأنو ما في شي بالدني أحلى من الحب!!!…».
من ناحية أخرى، كشفت مشعلاني أنها تطمح للحصول على لقب سفيرة الأغنية اللبنانية إلى العالم العربي، مشيرة إلى أن أي فنان لبناني يملك صوتاً جميلاً ويحمل معه الأغنية اللبنانية إلى العالم من خلال حفلات في الخارج فإنه يمثل لبنان، من ثم يكون في طبيعة الحال سفيراً لبلده.

عيد سعيد
احتفلت الممثلة وملكة جمال لبنان السابقة نادين ويلسون نجيم، بعيد ميلادها مع أصدقائها وأفراد أسرتها في منزلها.
وشاركت جمهورها بصور من أجواء الحفل وظهرت فيها تحمل كأساً من النبيذ، وعلّقت عليها: «ساعات بتسبقنا.. وأيام بتمرق من حدنا.. وقت بيغدرنا.. وسنين منلاقيها ورانا، بيوم عيد ميلادي قررت.. احضن كل ثانية، استفيد من كل يوم، وعيد كل سنة وكأنو ما بقا إلي غيرهم».
جمهور نجيم تفاعل مع الصور وعايدها بعيد ميلادها، متمنيين لها مزيداً من النجاح والتوفيق بحياتها الشخصية والعملية.

فنان حقيقي
أشادت النجمة اللبنانية كارول سماحة بمبادرة المغنية البريطانية أديل تجاه مواطنتها المغنية بيونسيه عقب تسلمها جائزة «الغرامي» عن ألبومها الأخير «25».
وأكدت أن مبادرة أديل التي عقب تسلمها الجائزة وجهت كلمات مؤثرة لبيونسيه مبديةً إعجابها بألبوم Lemonade وردّة فعل الأخيرة التي لم تتمالك دموعها لا يدل إلا على تواضع كل منهما.
كارول عبر حسابها الرسمي نشرت مقطع فيديو للموقف الذي شغل الصحافة العالمية وكتبت في تعليقها عليه: «عندما يكون الفنان حقيقياً ومتواضعاً».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن