سورية

سلاح الجو دك تحركات داعش في ريف الغاب …الجيش يقضي على إرهابيين ويدمر رتلاً من عرباتهم بريف حمص

حمص – نبال إبراهيم – حماة – محمد أحمد خبازي : 

في الوقت الذي تواصلت فيه المواجهات بين قوات للجيش العربي السوري والدفاع الشعبية من جهة ومسلحي تنظيم داعش الإرهابي من جهة أخرى في محيط حقلي شاعر وجزل النفطيين بريف مدينة تدمر الشمالي الغربي، استهدفت وحدات أخرى من الجيش بسلاحي الجو والمدفعية الثقيلة معاقل ومقرات داعش و«النصرة» والكتائب التي تنضوي تحت لوائهما في مناطق عدة بريفي حمص الشمالي والشرقي.
وذكر مصدر عسكري في مدينة حمص لـ«الوطن»، بأن وحدات من الجيش وقوات الدفاع الشعبية اشتبكت فجر أمس مع مسلحي داعش في محيط حقلي شاعر وجزل النفطيين والآبار التابعة لهما بريف مدينة تدمر وأوقعت أعداداً منهم قتلى وجرحى ودمرت عدداً من آلياتهم ووسائل تنقلهم.
إلى ذلك دك الطيران الحربي معاقل ومواقع للتنظيمات الإرهابية المسلحة في محيط مدينة تدمر ومحيط منطقة جزل وبمناطق رجم العالي ورجم القصر وأم الريش وأبو جريص بأقصى الريف الشرقي لمدينة حمص، وأكد المصدر «تدمير عدة عربات بمن تقلّهم من إرهابيين بعضها كان مجهزاً برشاشات متوسطة وثقيلة».
وعلى خط موازٍ استهدف الطيران الحربي رتلاً من العربات التي تقلّ إرهابيي داعش قرب منطقة محسة الواقعة جنوب غرب مدينة تدمر، ما أسفر عن تدمير معظم العربات وإعطاب الباقي منها بعضها كان مجهزاً برشاشات ثقيلة إضافة للقضاء على عدد كبير من الإرهابيين وإصابة آخرين.
في ريف حمص الشمالي استهدفت وحدات من الجيش عبر الطيران المروحي والمدفعية الثقيلة عدة تجمعات ومقرات لإرهابيي جبهة النصرة وما يسمى كتائب الفاروق وفيلق حمص وجيش التوحيد في مدينة الرستن وبلدة تلبيسة ومحيطها وبمنطقتي حوش حجو والزعفرانة بريفها ما أدى إلى تدمير تلك المقرات بالكامل وسقوط العديد من الإرهابيين بين قتيل وجريح.
وفي جانب آخر وحسبما أفاد مصدر مطلع في مدينة حمص لـ«الوطن»: استشهد المواطن فايز إسماعيل الذي يعمل سائق حافلة لنقل الموظفين جراء استهدافه من الإرهابيين بطلق ناري من بندقية قناصة في محيط المشفى العسكري بأطراف حي الوعر.
هذا وقد قال المصدر: إن إرهابيين أطلقوا عدة قذائف صاروخية نوع هاون باتجاه قرية عين الدنانير الواقعة بريف بلدة المشرفة بريف حمص الشرقي سقطت جميعها في شوارع القرية ومحيطها واقتصرت الأضرار على الماديات فقط.
ساد الهدوء التام المناطق الساخنة في أرياف محافظة حماة، بعد الضربات الموجعة التي تلقاها الإرهابيون بمختلف فصائلهم ومسمياتهم على يد الجيش العربي السوري خلال الأيام القليلة الماضية.
ولم يسجل يوم أمس، سوى قيام سلاح الجو السوري، بدك تحركات لمجموعات إرهابية ترفع شارات «داعش»، وذلك في قرية «قبر فضة» وشمالي الكازية في بلدة «قلعة المضيق» بريف منطقة الغاب، وهو ما أدى إلى مقتل العديد منهم وتدمير عتادهم العسكري وآليات ذات دفع رباعي.
وأما على الصعيد الأهلي، ودعماً للجيش والقوات المسلحة وتقديراً لتضحيات رجاله في الدفاع عن عزة الوطن وكرامته، شاركت فعاليات شبابية وشعبية واجتماعية، شعبة العمال للحزب بحماة، في حملة تبرع بالدم بشركة حماة للخيوط القطنية.
كما وزع مجلس بلدة الحميري في محافظة حماة 798 سلة غذائية على أسر الشهداء وجرحى الجيش والمصابين والمفقودين والأسر المحتاجة والفقيرة، إضافة إلى الأسر المهجرة والمتضررة من جراء الاعتداءات الإرهابية في بلدات «الحميري وقيفلون وأكراد إبراهيم».

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن