سورية

ممثلاً الرئيس بشار الأسد….عزام يشارك في تشييع اللواء ناصيف.. ويعزي بوفاة بريماكوف

شيع صباح أمس من مشفى الشامي بدمشق جثمان اللواء المتقاعد محمد ناصيف خير بك معاون نائب رئيس الجمهورية إلى مثواه الأخير في محافظة حماة منطقة مصياف قرية اللقبة ليوارى الثرى في مقبرة العائلة. وحضر مراسم التشييع ممثلاً عن الرئيس بشار الأسد، وزير شؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام، إضافة لممثلين عن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي وعن رئيس مجلس الشعب ورئيس مجلس الوزراء وعن العماد وزير الدفاع وعدد من كبار ضباط الجيش والقوات المسلحة وممثلون عن الأحزاب السياسية السورية وعدد من أعضاء مجلس الشعب.
وكانت رئاسة الجمهورية نعت أمس الأول اللواء ناصيف بعد معاناته من مرض عضال.
واللواء ناصيف من مواليد 10 نيسان 1937، التحق بالجيش العربي السوري عام 1961 وتولى عدة مناصب عسكرية، وفي العام 2005 صدر مرسوم بتعيينه معاوناً لنائب رئيس الجمهورية العربية السورية وبقي على رأس عمله إلى أن وافته المنية. إلى ذلك قدم الوزير عزام أمس وبتكليف من الرئيس بشار الأسد التعازي بوفاة رئيس الوزراء الروسي الأسبق يفغينى بريماكوف، وذلك في مقر السفارة الروسية بدمشق.
وسجل عزام كلمة في سجل التعازي عبر فيها باسم الرئيس الأسد والشعب السوري عن أحر التعازي وأصدق المواساة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين وجمهورية روسيا الاتحادية حكومةً وشعباً ولأسرة الراحل.
وقال عزام في كلمته: «إن رحيل بريماكوف يشكل خسارة وطنية كبيرة، وسنذكر دائماً سعيه الحثيث ودبلوماسيته عالية المستوى والتي ساعدت على تخفيف التوترات السياسية واستتباب السلم في قضايا كثيرة حول العالم».
ويعد بريماكوف الذي وافته المنية في 26 حزيران الجاري عن عمر يناهز 86 عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض، من أهم المستشرقين الروس حيث أجاد التحدث باللغة العربية بطلاقة وشغل في الفترة بين عامي 1991 و1996 منصب مدير هيئة الاستخبارات الروسية، ثم أصبح وزيراً للخارجية الروسية بين عامي 1996 و1998 ثم تسلم رئاسة الحكومة في عامي 1998 و1999 ليترك الحياة السياسية عام 2001 ويترأس غرفة التجارة والصناعة في روسيا الاتحادية.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن