شؤون محلية

الغربي يفتتح 5 صالات جديدة للمؤسسة السورية للتجارة

| حمص- نبال إبراهيم

بهدف التدخل الإيجابي في الأسواق وتخفيف الأعباء المادية على المواطنين وتأمين مختلف المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية لهم بأسعار منافسة افتتح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد اللـه الغربي بمشاركة محافظ حمص طلال البرازي والمعنيين خمس صالات جديدة لفرع المؤسسة السورية للتجارة بحمص.
فقد افتتح الدكتور الغربي صالة ضمن مجمع تشرين الواقع في حي جورة الشياح في حمص القديمة، إضافة إلى افتتاحه صالتي الشهداء والوثبة بعد إعادة تأهيلهما وترميمهما وتنظيمهما بأسلوب جديد، كما تم افتتاح صالتين جديدتين ضمن مركز الإقامة المؤقتة في مدينة حسياء الصناعية.
وأكد الوزير خلال افتتاحه صالة مجمع تشرين في تصريح لـ«الوطن»: إن الهدف من افتتاح الصالات هو تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من مختلف المواد والسلع الغذائية والاستهلاكية، لافتاً إلى أن افتتاح صالتين جديدتين في مدينة حسياء يهدف إلى تخديم أهالي كفريا والفوعة المهجرين بسبب الاعتداءات الإرهابية وتأمين جميع متطلباتهم، مبيناً أهمية إعادة تأهيل قسم من مجمع تشرين التجاري في جورة الشياح وافتتاح الصالة ضمنه بعد التخريب الذي طاله على يد الإرهاب ما يؤكد أن الحياة عادت إلى مدينة حمص القديمة التي هي رمز الانتصار.
وأوضح الدكتور الغربي أن المؤسسة السورية للتجارة تعمل على إيجاد آليات لاستجرار المحاصيل والمنتجات الزراعية والصناعية من الفلاحين والصناعيين وأصحاب الفعاليات التجارية وطرحها في صالاتها ومنافذ بيعها بأسعار تناسب القدرة الشرائية للمواطنين وجهد الفلاحين والمنتجين من دون وسطاء ما يسهم في تخفيض أسعار العديد من السلع وتحقيق شعار من المنتج إلى المستهلك.
من جهته أكد مدير فرع حمص للمؤسسة السورية للتجارة ياسر بلال أنه تم رفد جميع الصالات المفتتحة بمختلف المواد الغذائية والاستهلاكية بأسعار مخفضة تناسب المواطنين.
هذا وكان الوزير الغربي قد التقى خلال زيارته محافظة حمص العاملين في القطاع التمويني في حمص في مبنى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك واستمع لمطالبهم ومشكلات العمل التي تمحورت حول ضرورة تأمين الكهرباء لمطحنة الهلال وزيادة عدد العاملين الاختصاصيين من الفنيين والعمال والمهندسين وخريجي التجارة والاقتصاد وإقامة دورات تدريبية للفنيين وتحسين نوع الخميرة وزيادة الحوافز وطبيعة العمل ووسائل النقل وكميات الطحين للمطاحن وتثبيت العمال، واعداً بدراسة جميع المطالب والعمل على تذليلها وحلها بالسرعة القصوى.
كما التقى الوزير خلال افتتاحه صالتي التدخل الإيجابي في مركز الإقامة المؤقتة في حسياء أهالي بلدتي كفريا والفوعة المقيمين فيها واستمع إلى مطالبهم والمشكلات والصعوبات التي تواجههم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن