عربي ودولي

معارك الكر والفر متواصلة في اليمن والضحايا إلى تزايد

قتل عدد من مرتزقة النظام السعودي وأصيب آخرون أمس خلال عمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية بمحافظتي تعز والضالع.
وقال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ إن «سبعة من مرتزقة العدوان السعودي قتلوا في مديرية صالة بمحافظة تعز خلال عمليات متفرقة للجيش واللجان الشعبية في حين دكت مدفعية الجيش تجمعات المرتزقة شرق المخا محققة إصابات مباشرة».
وفي محافظة الضالع استهدفت قوات الجيش اليمني واللجان تجمعات مرتزقة النظام السعودي بمنطقة مريس محققة إصابات مباشرة في صفوفهم.
وكانت وحدات من الجيش اليمني واللجان قنصت أول أمس ثلاثة من قوات النظام السعودي واستهدفت عدداً من مواقعهم في نجران وجيزان وعسير.
في المقابل بدأت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بمساندة من طيران التحالف السعودي، عملية عسكرية برية في محافظة الحديدة على ساحل اليمن الغربي، وسط احتدام المعارك مع اللجان الشعبية.
وذكرت مصادر عسكرية أن القوات الموالية للرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، استعادت قرية الزهاري على الطريق المؤدي إلى منطقة الخوخة، أولى مديريات محافظة الحديدة.
كما تستمر المواجهات في محيط معسكر خالد الواقع عند مفترق الطريق الرابط بين تعز والحديدة.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ»، عن مصدر عسكري، قوله: «إن معارك عنيفة تدور في مشارف منطقة الزهاري شمال المخا باتجاه الخوخة بالتزامن مع مواجهات مستمرة شرقا بعد جبل النار الإستراتيجي الذي يسيطر عليه الجيش الوطني بشكل كامل».
وأضاف المصدر: «الميليشيا الانقلابية تتكبد خسائر فادحة تضطر معها إلى التراجع والفرار، ومعنوياتها منهارة نتيجة الهزائم المتوالية».
سانا – روسيا اليوم

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن