رياضة

الصدارة على حالها في الليغ آن .. سان جيرمان يكتسح مرسيليا

حقق سان جيرمان فوزاً عريضاً في كلاسيكو فرنسا الجماهيري بتغلبه على مرسيليا بخمسة أهدف مقابل هدف وذلك في ختام الأسبوع 26 من الدوري فعاد وصيفاً بفارق الأهداف عن نيس لتبقى الصدارة على وضعها وسجل ليون بدوره خماسية نظيفة بمرمى ميتز في محاولة منه للحاق بالمركز الثالث الذي يبدو بعيداً عن المتناول واكتفى هدافه لاكازيتي بهدف على حين سجل القادم حديثاً من يونايتد (ممفيس ديباي) ثنائية أولى في الليغ آن وسجل فالبوينا الهدف الخامس في حين الهدف الثالث جاء بالخطأ من باليو مدافع ميتز الذي سبق أن خسر من موناكو بالخمسة والسبعة، أما ليون فسجل خماسية ثالثة بعد مونبيلييه (5/1) ونانت (6/صفر).

الباريسي… كبير
أثبت سان جيرمان أن تعادله مع تولوز لم يكن إلا كبوة جواد فها هو يتخم مرمى مرسيليا بخماسية وأين؟!.. في فيلدروم معقل خصمه الأكثر جماهيرية في البلاد مسجلاً فوزه الرابع على التوالي والأعلى هناك طوال الألفية الثالثة هناك، ولم ينتظر أبطال الليغ آن طويلاً فافتتح كوريا التسجيل منذ الدقيقة السادسة ثم عزز كافاني بعد 10 دقائق بالهدف الثاني وفي الشوط الثاني سجل مورا الثالث (50) وتبعه دراكسلر بالرابع (61) قبل أن يقلص فاني النتيجة (70) وأعاد ماتويدي الفارق إلى 4 بعد دقيقتين فقط ليسجل لاعبو يوناي إيمري فوزهم العاشر خارج العاصمة والخماسية الثالثة بعد خماسية لوريان وسداسية كان النظيفتين، في حين تلقى مرسيليا خسارته الأقسى هذا الموسم والثانية في ملعبه والأولى كانت من موناكو 1/4.
وتلقى سانت إيتيان بدوره خسارته الثانية على التوالي والثانية في أرضه وكلاهما بهدف أمام كان الذي حقق فوزه الثاني على التوالي والثاني خارج ملعبه وكلاهما بهدف في رحلته نحو ضمان البقاء في الدرجة الأولى.

نتائج الأسبوع 27
غانغان × موناكو 1/2، مرسيليا × سان جيرمان 1/5، نيس × مونبيلييه 2/1، ليون × ميتز 5/صفر، ليل × بوردو 2/3، سانت إيتيان × كان صفر/1، رين × لوريان 1/صفر، نانت × ديجون 3/1، نانسي × تولوز صفر/صفر، أنجيه × باستيا 3/صفر.

حصيلة
– تعادل سلبي مقابل 9 انتصارات منها خمسة لأصحاب الضيافة وخمسة بأهداف من الطرفين فشهدت الجولة تسجيل 31 هدفاً منها 3 من علامة الجزاء وهدفان بالنيران الصديقة.
– 41 مرة أشهر الحكام الصفراء وتحولت منها اثنتان إلى اللون الأحمر وكانت في لقاء ليل × بوردو فُطرد لاعبا الأول بالمييري ومافوبا بالإنذار الثاني وطرد كذلك كوزالك (باستيا) وديوني (غانغان) بالحمراء المباشرة.
– عزز كافاني صدارته للهدافين برصيد 26 هدفاً وعزز لاكازيتي مركزه الثاني بـ22 هدفاً يليه فالكاو وغوميس بـ16 ثم الحسن بيليا وستيف مونييه بـ11 هدفاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن