شؤون محلية

مجمع عمالي «استثماري» جديد في طرطوس.. والقديم ينتظر الاستثمار

| طرطوس- الوطن

خطا اتحاد عمال طرطوس في السنتين الماضيتين خطوات عملية جادة في طريق استثمار المباني والعقارات التي يملكها لزيادة موارده المالية لمصلحة الخدمات الصحية والاجتماعية التي يقدمها لعماله وتحسين واقع أعضائه بشكل عام.
فبعد تأجير المحلات التي يملكها على البحر ضمن مبناه القديم بمبالغ تزيد على ثلاثين مليون ليرة سنوياً أنجز الدراسات والمخططات اللازمة لإقامة مشروع استثماري كبير على العقار الذي يملكه في الكراجات القديمة وتعاقد على تنفيذه.
رئيس اتحاد عمال طرطوس عامر جداري أوضح لـ«الوطن» أن الغاية من العقد هي تنفيذ مشروع مبنى اتحاد عمال محافظة طرطوس على الهيكل مع الموقع العام وفقاً للمخططات والمواصفات الفنية المتفق عليها.. وتبلغ القيمة المالية لعقد التنفيذ الأساسي 438 مليون ل.س وبعد الضم بنسبة 12.4% تصبح 543 مليون ل.س وأن قيمة عقد الإشراف 13 مليون ل.س ومدة التنفيذ 500 يوم تقويمي بدءاً من 13/12/2015.
وبيّن جداري أن الجهة المنفذة للمشروع هي الشركة العامة للبناء والتعمير فرع المنطقة الساحلية.. والجهة المشرفة هي الشركة العامة للدراسات والاستشارات الفنية فرع المنطقة الساحلية (مركز طرطوس).. في حين الجهة المالكة هي اتحاد عمال محافظة طرطوس.
وبخصوص الصعوبات أوضح رئيس الاتحاد أنه لا توجد صعوبات تذكر فكل الصعوبات يتم تذليلها بالتعاون مع الجهة المنفذة والمشرفة وبدعم كامل من الاتحاد العام لنقابات العمال وتوجيهاته ومتابعة مباشرة اتحاد عمال محافظة طرطوس والعمل يسير وفق وتيرة جيدة.. وأن قيمة الأعمال المنفذة لغاية تاريخ 25/2/2017 بلغت 334 مليون ليرة سورية.
وأشار الجداري أن المبنى يتألف من كتلتين الأولى هي كتلة المبنى الرئيسي والثانية هي كتلة المسرح وبشكل عام يتألف من قبوين وطابق أرضي وتسعة طوابق متكررة.
القبو الأول كراج للسيارات والطابق الأرضي مول وصالات تجارية وصيدلية عمالية وعدة مستودعات.. أما الطابق الأول فهو عبارة عن صالة استقبال وقاعات تدريب وكافيتريا والطابق الثاني مكاتب اتحاد عمال المحافظة وعدة مكاتب وقاعات تدريب والطوابق الثالث والرابع والخامس والسادس والسابع والثامن تحتوي على مكاتب بمساحات مختلفة أما الطابق التاسع فيتكون من مطعم وتراس.
وتابع: أما بالنسبة للمساحات الطابقية فتوزع بين 976م2 للقبو الثاني و1676م2 للطابق الأرضي ومساحة إجمالية كلية 13493م2.. أما بالنسبة لكيفية استثمار المبنى فستكون وفق توجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال.
وفيما يخص مبنى اتحاد عمال المحافظة الحالي على العقار 8850 منطقة طرطوس العقارية الكورنيش البحري أشار رئيس الاتحاد أنه تمت الموافقة على استثمار المبنى بعد توجيه الاتحاد العام لنقابات العمال بإجراء دراسة تدعيمية وإنشائية من جامعة تشرين وإلزام من يرسو عليه عقد الاستثمار بتنفيذ هذه الدراسة بحذافيرها.. حيث قامت جامعة تشرين بإجراء الدراسة اللازمة للمبنى ووضع التوصيات والاقتراحات اللازمة لترميم وتدعيم العناصر الإنشائية بكلفة مليون و300 ألف ليرة سورية.. وقد تم الإعلان عن استثمار المبنى إعلاناً داخلياً وخارجياً للمرة الأولى لكن لم يتقدم أحد.. وتم الإعلان عن استثمار المبنى إعلاناً داخلياً للمرة الثانية ولم يتقدم أحد أيضاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن