شؤون محلية

تنسيق عمل المنظمات الدولية العاملة في مجال الصحة في البلاد

| محمود الصالح

بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مجموعة عمل الصحة التابعة للمنظمات الدولية العاملة في سورية آليات تفعيل دور المنظمات في دعم جهود وزارة الصحة لتلبية الاحتياجات الصحية المتزايدة في ظل الظروف الراهنة وسبل تنسيق العمل بين الجانبين ولا سيما ما يخص استيراد واستجرار الأدوية.
أوضح وزير الصحة أن الاجتماع يندرج في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع مختلف الجهات للاستمرار بإمداد المؤسسات الصحية بالأدوية واللقاحات في ظل الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية التي تطول القطاع الصحي بمختلف مكوناته حيث أعاقت جهود الوزارة في استجرار الأدوية النوعية واللقاحات والمستلزمات الطبية. وأكد وزير الصحة الاهتمام الذي توليه الحكومة للمحافظة على الصحة العامة وعلى حياة المرضى وحمايتهم من الإصابات والأذيات الناجمة عن الاعتداءات الإرهابية، مجدداً دعوته للمنظمات إلى المساهمة في رفع الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على سورية.
بدورهم عبر عدد من ممثلي المنظمات الدولية عن تقديرهم للتسهيلات التي تقدمها وزارة الصحة لعملهم، مبدين استعدادهم للاستمرار بتقديم الدعم للجهود التي تبذلها الوزارة لإيصال الخدمات الصحية للمواطنين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن