عربي ودولي

وقف لإطلاق النار في مخيم عين الحلوة .. عباس إبراهيم: داعش يمثل الخطر الأكبر على أمن لبنان

أكد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم أن تنظيم داعش الإرهابي بات يمثل الخطر الأكبر على أمن لبنان، لافتاً إلى أن التنظيم المتطرف يقف وراء «بعض الأحداث» التي جرت في مخيم عين الحلوة.
وأشار إبراهيم في مقابلة مع صحيفة «ذا ديلي ستار» إلى أنه على الرغم من «الاستقرار النسبي» الذي شهده لبنان مؤخراً فإن الوضع العام في هذه المرحلة لا يزال يستدعي الحذر وذلك يعود على وجه الخصوص إلى حقيقة أن التنظيمات الإرهابية كـ«داعش» تتكبد الخسائر في سورية والعراق ما يرجح احتمال أن تصعد هذه التنظيمات اعتداءاتها الإرهابية كردود فعل انتقامية تهدف إلى ضرب الاستقرار في البلاد وحرف الأنظار عن خسائرهم.
ولفت إلى أن الأمن العام اللبناني «يسير بخطته الأمنية الاستباقية» لضرب التنظيمات الإرهابية.
وعن الوضع الأمني في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين أكد إبراهيم دعم الدولة اللبنانية للفلسطينيين داخل المخيم من أجل ضبط الوضع فيه، مشدداً على أهمية وجود موقف جدي وموحد تجاه ما يجري هناك.
وشهد مخيم عين الحلوة استنفاراً عسكرياً كبيراً واشتباكات عنيفة بالأسلحة الرشاشة بين حركة فتح الفلسطينية ومجموعات متطرفة داخل المخيم أسفرت عن سقوط قتيل وستة جرحى. ولكن دخل قرار وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في المخيم بعد اشتباكات عنيفة شهدها خلال الأيام الأخيرة.
سانا

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن