الصفحة الأخيرة

مهن قد تعرض حياتك للخطر

نقلت شركة «ميل رو» الروسية عن خبراء الصحة أن «العمل الشاق أو الأوقات غير المناسبة للعمل يشكلان خطراً كبيراً على صحة الإنسان»، متسائلة: «ما المهن التي تعد أكثر خطورة على صحة أصحابها؟».
ولفت الخبراء إلى أن «الأطباء والعاملين في المشافي هم الأكثر عرضة للإجهاد والاكتئاب ودوالي الساقين، وحتى احتشاء عضلة القلب بسبب طبيعة عملهم التي تضطرهم للعمل لساعات طويلة وفضلاً عن ذلك فحضورهم الدائم في المشافي وأقسام الإسعاف وقرب المرضى؛ يجعلهم عرضة للإصابة بالعديد من الأمراض المعدية والخطرة»، مشيرين إلى أن «الأطباء يضطرون دوماً لتهدئة المرضى والتعامل مع طباعهم المختلفة؛ الأمر الذي يعرضهم يومياً لضغوط نفسية كبيرة».
وأكد الخبراء أن «المعلمين هم من أكثر الذين يصابون بالإجهاد والاضطرابات النفسية»، مشيرين إلى أن «نحو 87 بالمئة من المعلمين يعانون اضطراباً في النوم، وحوالى 70 بالمئة منهم يعانون الصداع».
ولفت الخبراء إلى أن «البائعين الذين يعملون في محال بيع الخضر واللحوم يتعرضون للتماس المباشر مع تلك المنتجات، التي قد تنقل لهم أنواعاً كثيرة من البكتيريا والطفيليات التي قد تتسبب لهم بأمراض خطرة»، مشيرين إلى أن «الجزارين غالباً ما يصابون بآلام المفاصل بسبب عملهم الذي يتطلب تقطيع اللحم بشكل مستمر».
وأفاد الخبراء أن «غالباً ما يصاب الحلاقون بدوالي القدمين وآلام الرقبة والعمود الفقري بسبب عملهم الذي يضطرهم للوقوف لساعات طويلة»، موضحين أن «30 بالمئة من الحلاقين يعانون مشكلات دائمة وآلاماً في الظهر، و25 بالمئة منهم يعانون الصداع».
وأضاف الخبراء: إن «راقصي الباليه والرياضيين يتعرضون لمشكلات جدية في المفاصل والغضاريف بسبب الحركات الصعبة التي يضطرون لتأديتها بشكل دائم»، مشيرين إلى أن «الكثير ممن يمارسون هذا النوع من النشاطات يصابون بمشكلات جدية في الركب والعمود الفقري».

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن