رياضة

فاتحو الأندلس

| محمود قرقورا

نصاب بخيبة أمل مع كل تأجيل جديد في الدوري الممتاز كرمى لعيني الناديين المدللين الجيش والوحدة بسبب مشاركتهما بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي وكأنهما يفتحان الأندلس مجدداً بمجرد المشاركة.
ولنتخيل أن نادي الجيش يلعب مباراة واحدة أسبوعياً والحال كذلك لنادي الوحدة وهذا يحدث في ظل ارتقاء تسمية دورينا لمرتبة الممتاز، والغريب أن دورينا بالأساس بدأ متأخراً بسبب الدوري التصنيفي الذي أفرز فرق الدوري الممتاز وبذلك سيمتد دورينا ليكون الأطول بين كل دوريات الكون.
في القارة العجوز وصلت الدوريات إلى حدود ربعها الأخير وفريق الجيش لعب ست مباريات فقط على حين لعب الوحدة تسع مباريات.
كلنا يتعاطف مع ممثلينا الآسيويين ونهلل لأي نتيجة إيجابية يحققانها لكن نريدهما ناديين احترافيين بكل ما تحمله الكلمة من معنى ونريد روزنامة مدروسة تتناسب مع جميع الأندية بما يخدم الدوري ويضفي عليه جانباً من التشويق، وحيزاً وافراً من العدالة، ومع تأجيل الكم الوافر من المباريات يلعب فريق الجيش على المكشوف ويدرك ما عليه فعله كي يتصدر وحينها يُظلم نادي تشرين مع قناعتنا بحسن النية من اتحاد الكرة ونادي الجيش.
اللافت أن منافسي الجيش لعبوا محلياً فالسويق العماني لعب في دوري بلاده يومي 24 شباط و1 آذار، والأهلي الأردني لعب محلياً يومي 25 شباط و2 آذار والزوراء العراقي لعب بدوري بلاده يومي 25 شباط و2 آذار.
ومنافسو الوحدة لم يغنجوا بالدلال على أقرانهم المحليين فها هو الصفاء اللبناني لعب بدوري بلاده يومي 25 شباط و2 آذار، والقوة الجوية العراقي لعب يومي 24 شباط و1 آذار، ووحده الحد البحريني لعب يوم 25 شباط في الدوري ولكنه يحتفظ بمباراة واحدة مؤجلة فقط وليس خمس مباريات فضلاً عن أن الدوري البحريني يضم 12 فريقاً فقط وهو حالياً بمرحلة الإياب.
الوقوف على المسافة ذاتها من جميع الأندية مطلب ضروري ونخشى أن يطالب نادي تشرين بتأجيل مبارياته لحين لعب المباريات المؤجلة لفريق الجيش لأنه أضحى منافساً شرساً على لقب بطولة الدوري ولن نتحدث عن فريق الوحدة لأن قطار الفوز في الدوري فاته بنسبة كبيرة نظرياً ومعضلة كهذه نحن بغنى عنها.
نادي ريال مدريد عمل ما بوسعه لعدم تأجيل مباراة سيلتا فيغو بسبب ظروف خارجة عن الإرادة خوفاً من روزنامة مزدحمة فكيف سيجد فريق الجيش المخرج للعب كل المباريات المؤجلة المرشحة للزيادة.
بصراحة الحال هذه تجعل دورينا موزعاً على ثلاث مراحل الذهاب والإياب ومرحلة مخصصة لفريق الجيش فهلا تداركنا ذلك مع إيماننا بأن بعض التأجيل كان مبرراً بسبب المشاركة في بطولة العالم العسكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن