رياضة

مرسيليا فاز بالأربعة خارج فيلدروم … رباعية تعيد الفارق لموناكو

سحق موناكو ضيفه نانت برباعية نظيفة في ختام الجولة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي فاستعاد فارق النقاط الثلاث مع سان جيرمان ونيس اللذين شاركاه إياه عقب فوزيهما الضئيلين بهدف قبل قرابة 24 ساعة وداوى مرسيليا جراح خماسية الباريسي بفوز كبير خارج ملعبه على لوريان برباعية مقابل هدف بينما أضاع بريثويت فرصة الفوز على فريقه تولوز عندما أهدر ركلة جزاء قبل 6 دقائق من نهاية مباراته مع ليل والنتيجة كانت تشير إلى التعادل بهدف لمثله.

هجوم كاسح
اكتفى لاعبو موناكو بأربعة أهداف تناوب على تسجيلها على مدار ساعة فكان نصيب كليان مباب هدفين وجيرمان وفابينيو (من جزاء) هدفاً ليميلوا إلى التهدئة فيما تبقى بعدما ضمنوا الانفراد بالصدارة مجدداً وهي المرة الحادية عشرة التي يسجل فيها فريق الإمارة 4 أهداف على الأقل ليتخطى حاجز الـ80 هدفاً كأفضل هجوم في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا علماً أنه الفوز رقم 12 في ملعب لويس الثاني محافظاً على سجله الخالي من الهزيمة في 10 جولات أخيرة.
وفي لوريان زاد مرسيليا من أوجاع صاحب الأرض متذيل الترتيب وأنزل به الخسارة الرابعة على التوالي بفضل أهداف فونسيكا وتزفين وباييه وساسون وهو الفوز الثالث فقط لمرسيليا خارج أرضه والرباعية هي الثانية فقط في سجله هذا الموسم.

نتائج الأسبوع 28
موناكو × نانت 4/صفر، سان جيرمان × ميتز 1/صفر، ديجون × نيس صفر/1، بوردو × ليون 1/1، لوريان × مرسيليا 1/4، تولوز × ليل 1/1، باستيا × سانت إيتيان صفر/صفر، ميتز × رين 1/1، كان × أنجيه 2/3، مونبيلييه × غانغان 1/1.

حصيلة
• خمسة تعادلات أحدها من دون أهداف وأربعة بنتيجة 1/1 مقابل خمسة انتصارات ثلاثة منها للضيوف فشهدت الجولة تسجيل 24 هدفاً منها ثلاثة من علامة الجزاء وأهدر بريثويت (تولوز) ركلة رابعة.
• 34 بطاقة صفراء وحمراوان رفعها الحكام منها 9 صفراوات في مباراة بوردو × ليون مقابل إنذار وحيد في مباراة مونبيلييه × غانغان وطرد سانت روف (باستيا) ولوموان (سانت إيتيان) في مباراة الفريقين بالحمراء المباشرة.
• هدف وحيد هي حصيلة أربعة لاعبين في قمة هدافي الليغ آن وكان من نصيب كافاني وبه عزز رصيده بـ27 هدفاً يليه لاكازيتي بـ22 ثم غوميس وفالكاو بـ16 هدفاً وأصبح ستيف موني خامساً بـ12 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن