عربي ودولي

موسكو تستفسر من أنقرة عن اعتقال مواطنة لها

أعلنت السفارة الروسية في أنقرة أمس عن إرسال طلب إلى السلطات التركية بتقديم معلومات عن اعتقالها مواطنة روسية بزعم اتصالها بمولود ألطنطاش الذي اغتال السفير الروسي في تركيا أندريه كارلوف.
وقالت المتحدثة الرسمية باسم السفارة إيرينا كاسيموفا في حديث لوكالة سبوتنيك الروسية: إنه «ونظراً للأنباء الأخيرة التي وردت في وسائل الإعلام بهذا الشأن فإن السفارة أرسلت طلباً رسمياً لمعرفة أسباب وتاريخ احتجاز المواطنة الروسية» مضيفة: إن «السفارة لم تحصل على رد بعد من أنقرة».
وأوضحت كاسيموفا أن «السفارة قرأت الأنباء بهذا الخصوص في الإعلام وكما هو معروف بدأ تحقيق مشترك بين الجانبين التركي والروسي مباشرة بعد مقتل السفير كارلوف وتم احتجاز مواطنين أتراك وروس واستجوابهم».
وكانت قناة خبر التركية ذكرت في وقت سابق أن السلطات التركية اعتقلت المواطنة الروسية «كاتيرينا ب» بتهمة التواصل مع الطنطاش في تشرين الثاني الماضي. والإرهابي المتطرف الطنطاش الذي يعمل في صفوف قوات الأمن التابعة للنظام التركي اغتال كارلوف بإطلاق النار عليه خلال إلقائه كلمة في مبنى متحف الفن الحديث في أنقرة أثناء افتتاح معرض صور بعنوان «روسيا بعيون أتراك» في التاسع عشر من كانون الأول الماضي.
وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن