عربي ودولي

مقتل طفلين بغارة على اليمن

أعلن مسؤول في محافظة البيضاء اليمنية أمس الثلاثاء أن غارة جوية يعتقد أنها أميركية استهدفت تنظيم «القاعدة» وسط اليمن وأدت إلى مقتل طفلين في الـ10 والـ12 من عمرهما.
وأضاف المصدر: إن الغارة شنت الأحد الماضي وأن الطفلين قتلا أثناء رعيهما الماعز في طريق جبلية في منطقة يكلا، بينما لم يصدر حتى الآن أي تعليق عن وزارة الدفاع الأميركية حول الغارة والاتهامات المنسوبة للطيران الأميركي بمقتل الطفلين. وسبق للبنتاغون وصرح الجمعة بأن الجيش الأميركي شن أكثر من 30 غارة على تنظيم «القاعدة» في اليمن خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.
ويشار إلى أن طائرات أميركية شنت الإثنين غارات عنيفة على مواقع متفرقة في مناطق قيفة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن.
وذكر مصدر محلي في المنطقة «أن طائرات أميركية» نفذت عدة غارات على مناطق نوفان وعقبة زعج في قيفة التابعة لمديرية القريشية وأن القصف جاء بعد تحليق مكثف للطائرات في سماء مديرية رداع استمر منذ عصر الأحد، استمراراً لغارات متكررة طيلة الأيام الـ3 الماضية على مواقع يحتمل أن تكون لـ«القاعدة» في محافظات البيضاء وشبوة وأبين.
وفي هذه الأثناء، طالبت حكومة الإنقاذ الوطني التي شكلها الحوثيون الإدارة الأميركية الجديدة بالتنسيق معها في الضربات التي تستهدف عناصر «القاعدة» في اليمن، وأعربت وزارة الخارجية في الحكومة المذكورة في حديث لناطق باسمها نقلته وكالة «سبأ»، «عن إدانتها الخطوات العسكرية الأميركية أحادية الجانب في مواجهة الإرهاب، مؤكدة استعدادها للتنسيق في العمليات الجارية حالياً». واعتبر المصدر أن العمليات الأميركية «لن تؤتي ثمارها» المرجوة في التخلص من «القاعدة» في ظل غياب التنسيق الأمني والاستخباراتي مع سلطات المناطق الواقعة تحت سيطرة سلطات صنعاء التي تحارب الإرهاب. وبين نتائج الغارات الأميركية الأخيرة على معاقل المسلحين في اليمن، أعلن محمد طارق الفضلي، نجل طارق الفضلي القيادي السابق في «القاعدة»، مقتل شقيقه عبد اللـه في غارة جوية لطائرة أميركية في شبوة السبت الماضي، وكتب في تدوينة على «فيسبوك»: «بعد فراره منا لأكثر من سنة، لقي الإثنين فجراً ما يصبو إليه بقصف أميركي في شبوة. عبد اللـه أخوي فإنا للـه وإنا إليه راجعون».
يذكر كذلك، أن الطائرات الأميركية مستمرة منذ أربعة أيام في قصف مواقع تنظيم «القاعدة» في عدد من المحافظات الجنوبية، فيما تنفذ القوات الجوية الأميركية عمليات مستمرة في محافظات البيضاء وأبين وشبوة تستهدف عناصر «القاعدة»، وسقط خلال هذه العمليات عشرات المدنيين من الأطفال والنساء في قصف شبه عشوائي أثار موجة من الغضب في الأوساط الاجتماعية والحقوقية المحلية والدولية.
(روسيا اليوم- وكالات)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن