سورية

تدمير أوكار وخطوط إمداد للإرهابيين في حلب وريفها وسلاح الجو يوقع عشرات القتلى من «جيش الفتح» بريف إدلب

الوطن – وكالات : 

كبد الجيش العربي السوري خلال عملياته العسكرية أمس التنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظامي أردوغان وآل سعود خسائر كبيرة في العتاد والأفراد في مدينة حلب وريفها. وقال مصدر عسكري في تصريح لوكالة «سانا» للأنباء: إن «وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عدة عمليات على أوكار التنظيمات الإرهابية التكفيرية في حريتان وحربل وبابنس واعزاز 49 كم شمال حلب ونقاط تحركاتهم وخطوط إمدادهم بالمرتزقة والأسلحة والذخيرة القادمة من الأراضي التركية». وأكد المصدر أن العمليات «أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم بما فيها من أسلحة وذخيرة»، لافتاً إلى أن «وحدات الجيش كبدت التنظيمات الإرهابية خسائر بالأفراد والعتاد في قرية المنصورة غرب مدينة حلب بنحو 10 كم على حين سقط عدد من الإرهابيين قتلى في عملية نوعية نفذتها وحدة من الجيش غرب بلدة خناصر بالريف الجنوبي». وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة «وجهت ضربات مكثفة على بؤر «جبهة النصرة» والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في أحياء الراشدين وميسر وكرم قاطرجي أسفرت عن إيقاع قتلى بين صفوفها».
وتنتشر في بعض أحياء مدينة حلب وريفها تنظيمات إرهابية معظم أفرادها المرتزقة من «جبهة النصرة» تسللوا عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان في انتهاك فاضح لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وخاصة القرارين 2170 و2178.
إلى ذلك، قال المصدر العسكري: إن وحدة من الجيش «قضت على إرهابيين من تنظيم داعش في ضربات مركزة على تجمعاتهم ومحاور تحركاتهم في محيط الكلية الجوية» الواقعة على بعد نحو 40 كم شرق مدينة حلب. إلى شمال غرب البلاد، سقط العشرات من إرهابيي ما يسمى «جيش الفتح» قتلى ومصابين خلال سلسلة من الغارات التي نفذها سلاح الجو على تجمعاتهم وتحركاتهم في ريف إدلب. وذكر مصدر عسكري أن «الطيران الحربي وجه ضربات على تجمعات وخطوط تحركات إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية في قرية المجاص وجنوبها وبلدة أبو الضهور» شرقي مدينة إدلب بنحو 40 كم.
وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية أدت إلى «مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين وتدمير عدد من الآليات بعضها مزود برشاشات متنوعة وأسلحة وذخيرة»، مؤكداً «سقوط قتلى ومصابين بين أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير آلياتهم في غارات نفذها سلاح الجو على تجمعاتهم في بلدتي إحسم وشنان بجبل الزاوية».
وكان سلاح الجو قضى أمس الأول على العشرات من أفراد التنظيمات الإرهابية في بسنقول وكنصفرة وخان شيخون والتمانعة بريف إدلب.
بدورهم، قال نشطاء وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: إن «الطيران الحربي السوري شنّ غارات على مواقع المسلحين في محيط مطار أبو الظهور العسكري ومدينة خان شيخون في إدلب.
كما شن الطيران الحربي عدة غارات على مواقع للمجموعات المسلحة في بلدة إحسم في جبل الزاوية في إدلب، وشن أيضاً سلاح الجو غارات على تجمعات المسلحين في قريتي فريكة وشنان في إدلب.
وفي ريف اللاذقية الشمالي، قال مصدر عسكري لوكالة سانا: إن سلاح الجو قضى على أعداد من الإرهابيين في محيط سد برادون وقرية الروضة.

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن