عربي ودولي

اغتيال نائب مغربي بظروف غامضة

أقدم مجهولون ليلة الأربعاء على اغتيال النائب المغربي عبد اللطيف مرداس بالرصاص الحي داخل سيارته بالقرب من منزله المتواجد بحي كاليفورنيا بمدينة الدار البيضاء.
وقال بيان لحزب الاتحاد الدستوري المغربي ووسائل إعلام محلية: إن مشرعاً مغربياً من أعضاء الحزب قتل بالرصاص أمام منزله ليلة الأربعاء في الدار البيضاء.
وقال الحزب في بيانه: إنه يشجب هذا العمل الإجرامي ضد أحد قادته، وأضاف: إنه يأمل أن تكشف التحقيقات عن مرتكبي هذه «الجريمة».
ومن جهته صرح عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري عبد اللـه الفردوس أن النائب مرداس لم يشارك في أي نشاط حزبي رسمي.
ونقلت وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن بيان للإدارة العامة للأمن الوطني قوله إنه تم القبض على شخص يشتبه في صلته بالقتل.
والنائب مرداس هو عضو سابق في جهة الدار البيضاء-سطات وبرلماني عن منطقة بن أحمد، وحصل على مقعد برلماني عن دائرة «سطات» باسم حزب الاتحاد الدستوري في الانتخابات التشريعية الأخيرة، ضمن المقاعد الستة المخصصة للدائرة.
مصادر مغربية قالت: إن النائب مرداس كان متواجداً داخل سيارته قبل أن يقوم مجهولون بإطلاق 3 رصاصات عليه على مستوى الرأس والصدر. وأوضحت المصادر بأن مرتكبي هذه الجريمة، فرّوا من المكان بوساطة سيارتهم السوداء، مؤكدة أن سيارة ثانية شاركت في تنفيذ هذه العملية.
وبحسب وسائل إعلام مغربية فإنه حتى (إعداد هذا الخبر) لم يُعرف ما إذا كان دافع عملية الاغتيال مرتبطاً بـ«تصفية حسابات من طرف خصوم سياسيين».
وبعد مرور خمسة أشهر على الانتخابات في تشرين الأول ما زال المغرب يشهد أزمة سياسية بين رئيس الوزراء المنتمي لحزب إسلامي وشركائه في التحالف الحاكم بشأن تشكيل حكومة جديدة.
رويترز – وكالات

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن