سورية

الخارجية الأميركية تبحث عن سبل التفاهم مع روسيا حول سورية

| وكالات

كشف مصدر في وزارة الخارجية الأميركية أن الوزير ريكس تيلرسون منشغل حالياً في بحث كيفية التفاهم مع روسيا حول سبل الحل في سورية. وحسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني، أفاد مصدر دبلوماسي رفيع في الوزارة طلب عدم الكشف عن هويته، أمس، أن تيلرسون يدأب وفريقه في الوقت الراهن على بحث كيفية التحرك قدماً على المسار السوري وغيره من المسارات، وأنه يكن احتراماً كبيراً لروسيا. وأشار المصدر الأميركي إلى وجود جملة من التحديات على طريق العلاقات بين البلدين تتطلب تجاوزها.
وفي تعليقه حول إذا ما كانت الولايات المتحدة ستشارك في اجتماعات أستانا يومي الـ14 والـ15 من آذار، أكد المصدر أن أميركا سوف تحضر هذه الاجتماعات ولكن بصفة مراقب كما في السابق.
يشار إلى أن كازاخستان أعلنت أن الموعد المبدئي لاجتماع أستانا المقبل حول تسوية الأزمة في سورية لا يزال محدداً في الـ14 والـ 15 من آذار الجاري، وتحدثت عن رضا لدى الأطراف المشاركة في مفاوضات التسوية السورية عن اجتماعات أستانا. واستضافت أستانا اجتماعين حول الأزمة في سورية عقد الأول يومي الـ23 والـ24 من كانون الثاني الماضي وصدر في ختامه بيان أكد الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة الأراضي السورية وشدد الاجتماع الثاني الذي عقد في الـ16 من الشهر الماضي على تثبيت وقف الأعمال القتالية في سورية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن