الأولى

حلب على عتبة نهضة خدمية … حسن: 14 من أصل 16 مضخة جاهزة للعمل في الخفسة

| حلب – الوطن

كشف وزير الموارد المائية نبيل الحسن أن 14 من أصل 16 مضخة من مضخات المياه في محطة الخفسة التي تزود حلب بمياه الشرب سليمة من الناحية الفنية الأولية وجاهزة للعمل في انتظار تأمين حوامل الطاقة لها.
وقال الحسن، خلال جولة قادته مع وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي وبرفقة وزير الصحة نزار يازجي ومحافظ حلب حسين دياب على محطة الخفسة في ريف حلب الشرقي: إن مضختين فقط بحاجة إلى صيانة كاملة لتعاود العمل بينما لحقت أضرار بمجموعات التوليد بسبب عدم صيانتها خلال خمس سنوات من سيطرة الإرهاب عليها. ونوه إلى أن العمل مستمر مع وزارة الكهرباء «لإعداد وتجهيز منظومة التغذية سواء عن طريق الكهرباء أو الديزل لإعادة تشغيل المضخات وإيصال المياه لأهالي حلب».
وكان مصدر في مؤسسة مياه حلب أوضح لـ«الوطن» في وقت سابق، أن ضخ المياه من محطة الخفسة بدأ صباح أمس السبت باستخدام الديزل في انتظار إصلاح الشبكة الكهربائية على خط سد تشرين. ومن المتوقع وصول مياه الشرب المقطوعة عن حلب منذ 72 يوماً غداً صباحاً إلى محطة سليمان الحلبي ليباشر ضخها إلى محطة تشرين فأحياء المدين بعد غد.
من جانبه أشار خربوطلي إلى أن الحالة الفنية لأجهزة التحكم والقواطع وغيرها من التجهيزات التي جرى تفقدها «بحالة فنية جيدة وسليمة».
وفيما يخص الوقود، فقد انخفضت الأزمة على المحطات تدريجياً, أما أزمتا عدم توافر الكثير من الأدوية في الصيدليات والحصول على رغيف الخبز أمام الأفران فما زالت تؤرق الأهالي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن