رياضة

رباعية أخرى لليون في الليغ آن.. الباريسي يداوي جراحه

أعاد سان جيرمان الفارق إلى وضعه السابق مع المتصدر موناكو بعدما ضمد جراحه على حساب لوريان بهدفين لهدف ليستعيد الوصافة من نيس وهذه المرة منفرداً وهي النتيجة ذاتها التي سبق لموناكو الفوز بها على بوردو، وحقق ليون رباعية ثانية على التوالي بعد رباعيته على روما (أوروبياً) وهذه المرة على حساب تولوز فأكد موقعه الرابع، وخطف سانت إيتيان نقطة التعادل من ضيفه ميتز بهدفين لمثلهما وذلك في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليحافظ على حظوظه بمقعد أوروبي.

بلسمة محلية
تفرغ الباريسي للدفاع عن بطولته المحلية وهاهو يحقق المطلوب بالفوز على لوريان بهدفين سجل أولهما مدافع الأخير جيانو (بالخطأ) قبل أن يعزز نكونو وفي محاولة أصحاب الأرض للعودة سجل سياني هدف التقليص إلا أنهم فشلوا بالتعديل ليتلقوا الخسارة الثامنة بملعبهم والخامسة على التوالي والحادية عشرة بفارق هدف من 19 هزيمة حتى الآن، أما سان جيرمان فسجل فوزه الحادي عشر خارج العاصمة والثامن بفارق هدف من 20 انتصاراً هذا الموسم ليصل إلى المباراة الثانية عشرة من دون هزيمة.
وحقق ليون فوزاً سهلاً على ضيفه تولوز برباعية افتتحها جالييه وعززها كورتي وختمها بثنائية الهولندي ممفيس ديباي الذي سجل ثنائيته الثانية ليصل إلى 5 أهداف منذ قدومه من مان يونايتد الإنكليزي مطلع العام الحالي، فوز ليون هو الحادي عشر على ملعبه وسجل في آخر أربعة منها 4 أهداف على الأقل فوصل مباراته الرابعة من دون هزيمة في حين تولوز تلقى خسارته الأولى بعد ست جولات والأقسى في سجله هذا الموسم.

نتائج الأسبوع 29
موناكو × بوردو 2/1، لوريان × سان جيرمان 1/2، نيس × كان 2/2، ليون × تولوز 4/صفر، مرسيليا × أنجيه 2/صفر، سانت إيتيان × ميتز 2/2، رين × ديجون 1/1، مونبيلييه × نانت 2/3، نانسي × ليل 1/2، غانغان × باستيا 5/صفر.

حصيلة
• ثلاثة تعادلات كلها بأهداف مقابل 7 انتصارات منها 4 لأصحاب الضيافة وثلاثة بنتيجة 2/1 فشهدت الجولة تسجيل 36 هدفاً منها هدف من ركلة جزاء وآخر بنيران صديقة.
• 32 بطاقة صفراء أشهرها الحكام منها بطاقتان بوجه غايل دانيتش (باستيا) وواحدة فقط في مباراتي رين × ديجون ومرسيليا × أنجيه مقابل 6 صفراوات في مباراة نانسي × ليل.
• لم يطرأ أي تعديل على صدارة الهدافين التي بقيت بحوزة كافاني برصيد 27 هدفاً يليه لاكازيتي بـ22 ثم بافتيمبي غوميز وفالكاو بـ16 هدفاً يليهما ستيف موني بـ13 هدفاً.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن