الأولى

المياه تنهي معاناة 4 سنوات للحلبيين

| حلب – الوطن

انتهت معاناة سكان حلب التي استمرت أربع سنوات بوصول مياه الشرب إلى المدينة مساء أمس من محطة ضخ الخفسة في ريف المحافظة الشرقي بعد انقطاع مستمر منذ شهرين ونصف الشهر.
وأكد محافظ حلب حسين دياب من محطة الخفسة لـ«الوطن»، أن الجهود المبذولة على مدار خمسة أيام وبإشراف مباشر من وزيري الكهرباء محمد زهير خربوطلي والموارد المائية نبيل الحسن ومتابعة حثيثة من رئيس مجلس الوزراء عماد خميس، نجحت في ضخ المياه من محطة الخفسة ووصولها تدريجياً إلى محطة ضخ سليمان الحلبي في حلب بعد تأمين تغذية كهربائية من سد تشرين على نهر الفرات عبر منطقة منبج.
وعلمت «الوطن»، أنه يجري العمل لإصلاح قناة الجر الثانية بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري بعد الانتهاء من إصلاح القناة الأولى، ما سيزيد من كمية المياه الواردة إلى حلب، كما تم إصلاح العطل الذي استمر لأشهر في محيط مستديرة الليرمون في المدينة لتنتهي معه مشكلة ضخ المياه إلى الأحياء الغربية للمدينة.
ويفترض أن يستغرق ضخ مياه الشرب من محطة ضخ سليمان الحلبي إلى خزانات تشرين في حي الزهراء 24 ساعة قبل ضخها إلى الأحياء مساء اليوم، لوقف مسلسل استنزاف جيوب الأهالي عبر بائعي المياه من أصحاب السوتيرات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
صحيفة الوطن